زواج سوداناس

رئيس الجمهورية:(أمريكا والغرب ما عاجبناهم ولا عاجبننا)



شارك الموضوع :

انتقد رئيس الجمهورية عمر البشير الذين يروجون بأن الإنقاذ أفقرت الناس، وقال السودان كان كله فقير، مشيراً الى الأوضاع الاقتصادية للبلاد قبل الإنقاذ، وأكد أن ميزانية الدولة المقبلة تقدر بـ«10» مليارات دولار، الأمر الذي يدل على حجم التطور وارتفاع دخل الفرد.
وأقر البشير الذي كان يخاطب الفعاليات السياسية والشعبية وقطاعات المرأة والشباب والطلاب ومنظمات المجتمع المدني المختلفة بولاية البحر الأحمر أمس، أقر بأن دائرة الغنى قد تمددت عند البعض لذلك ظهرت الفقر، مؤكداً أن الحكومة سوف تستهدف (الناس التحت)، وقال مازال هناك ناس تحت الفقر وسنعمل لخروجهم.
وأكد البشير أن علاقات السودان الخارجية في أحسن حالاتها، غير أنه قال عندنا مشكلة مع الغرب، الذي وصفها بأنها دول استعمارية. قال (الناس ديل ما عجبناهم وماعاجبننا). ولفت الى المشروع الصهيوني في المنطقة الذي يحاك ضد الأمة العربية والإسلامية، واعتبر ما يجري في المنطقة العربية ليست صدفة ورأى أن المشروع مبني على أمن دولة إسرائيل وعلى إضعاف الدول العربية والإسلامية. وقال (الآن البرنامج ماشي).
وتساءل البشير «لماذا يقول الناس إن الإنقاذ أفقرت وبهدلت الناس رغم أن العالم كله جاي السودان»؟. وقال (مافي زول باخد رزق زول).
كما أكد البشير جدية الحكومة في الحوار الوطني في معالجة قضايا السودان وتحقيق السلام والاستقرار، موضحاً أن باب الحوار مفتوح لكل الراغبين في حل قضايا الوطن بالطرق السلمية.
وأكد البشير أهمية ولاية البحر الأحمر في الخارطة الاقتصادية للسودان، لموقعها المتفرد على ساحل البحر الأحمر الذي يعد أهم ممر مائي يربط العالم، مؤكداً سعي الدولة للاستفادة من المزايا النسبية للولاية وتطويرها لدعم مسيرة النهضة الشاملة بالبلاد.
وفي السياق دشن البشير معينات التعليم في إطار مشروع دعم التعليم بولاية البحر الأحمر حيث شملت المعينات الإجلاس والكتاب المدرسي والوسائل التعليمية، بالإضافة الى معينات تعليم الرحل، وأشاد البشير خلال مراسم التدشين باهتمام الولاية بقطاع التعليم. كما افتتح عدداً من المشاريع الاقتصادية والخدمية بمحلية سواكن بولاية البحر الأحمر كما تم افتتاح مشروعات تحلية مياه سواكن التي تبلغ سعتها التخزينية 500 متر مكعب في اليوم ومحطة محلية العقيق التي تبلغ سعتها 250مترمكعب في اليوم ومحطة سنكات التي تبلغ سعتها ايضاً250متر مكعب بالإضافة الى محطة محلية جبيت المعادن والتي تبلغ سعتها التخزينية 250متر مكعب يومياً،
كما افتتح الرئيس مسلخ الساحل التابع لشركة سواكن أوسيف للإنتاج الحيواني بمحلية سواكن ويحتوي المسلخ على أحدث أجهزة التغليف الهوائي للحوم لتوفير أجود أنواع المنتجات الغذائية. وتفقد كل من مدرسة سواكن الصناعية التي شيدت بواسطة صندوق إعمار الشرق، كما افتتح سيادته قصر أمير الشرق عثمان دقنة بمدينة سواكن.

الانتباهة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ساخرون

        يا ريس

        مادام ماهو عاجبكم الغرب ، فلماذا تركضون وراء أمريكا لترفع العقوبات ؟

        أين ذلك التوجه القاصد ؟

        الرد
      2. 2
        صديق حسين

        بنات السعوديه في السنه بينفقو 12 مليار دولار في الروائح و أدوات التجميل و جاينا البشير يقول لينا 10 مليار ميزانيه دوله كان اسمها السودان شي عجيب

        الرد
      3. 3
        Ali

        المؤامرات تحاك ضد الأمة العربية. ياخي نحن دخلنا شنو مع العربان ليييييية بس وقت الشدة والمؤامرات نحن جووووة الجق عرب بس وقت لبس العقال والدعم بالمليارااات لا الدولارات والدعم بالمليارات حدها مصر. ولبس العقال حدها السعودية

        الرد
      4. 4
        E=MC2

        هو العيب ليس ان الانسان يخطئ ولكن العيب ان يتمادي الانسان في الخطإ لان كل بن ادم خطاءون وخير الخطاءون التوابون والفظيع بالجد في الامر ان اكثر من انسان بيقول ليك انت اخطاءت وانت تتمادي هذا الغرب الذي لن يعجبنا ولن نعجبهم حينما يعجز احدهم عن الحل ويشعر باستمرارة دمار امة فيستقيل من منصبة بكل بساطة لان التاريخ لا يرحم. وانا بسالك هنا يا سعادة الريس
        ماذا يقول الناس عنكم بعد ان عملتو كل قبيح لهذا الشعب المحترم. باللة عليك اقف امام المرآة واسال نفسك هذا السؤال هل انا بالجد فعلت شئ لهذة الامة .

        الرد
      5. 5
        ابو هبه

        اسع كتير الجايين ولي المارقين مع فارق الكفاءة

        الرد
      6. 6
        حمد

        علي الطلاق انت ماشديد وتحتاج علاج نفسي مع اكبر الدكاتره النفسيين .. ياراجل اخجل واختشي من عمايلك
        وخرابك العملتو في البلد .. غايتو جنس عواره
        الله اقطعك واقطع يومك مابتخجل ولا بتستحي وكمان
        فيها عواره وهبالة زايده

        الرد
      7. 7
        اخو العازة ...مهلب !

        إنتباه!!!!!!!!!!!!
        تناقضات غريبة على متن الخبر وردت :-
        (….أقر بأن دائرة الغنى قد تمددت لدى البعض لذلك ظهر الفقر !!….))
        قولو وااااحد !!!
        (..لماذا يقول الناس أن إلإنقاذ أفقرت الشعب رغم إن العالم كلو جاي السودان!!))
        مشاء الله ..
        طيب إنت وزارة الخارجية وجهاز المغتربين والسفارات دي كلها ما قاعدة تديك تقارير (إنشاء الله شفهية ساي) عشان تعرف عدد الناس كم يوماتي طاشين من البلد ..!!
        ولا إنت نسيت إنو الناس الجات دي جات لا حبا فيك ولا في السودان ..(ناس فارة من الحرب) بعدين إنت مشاء الله السودان ما حقك فاتحة ليهم ساااااي “زي بيت …”
        اليمنين .. يخشو من غير تأشيرة .. الصوماليين من غير تاشيرة ..الجنوبين من غير تأشيرة -ده غير ناس التهريب- والسورين بدون تأسرة وده كلهم ممكن نقول لظروف الحرب … لكن المصريين ظروفهم شنو البختليهم يخشو بلدنا من غير تأشيرة ويضايقونا كمان في أرزاقنا . ..
        لا والغريبة مركب مكنة (موعظ) قال (مافي زول بشيل ليهو رزق زول) … إنت كده عليك إقنعنا ..وجيب ليك زول في وظيفتك دي ..(تاني شوف كان ما خليت التملق) ..كفاية بالله نشفتو البلد وافسدتو أخلاقها !!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *