الدخول | النسخة الكاملة
الرئيسيةالأخبارالمقالاتالفيديوزواجوظائفالطب البديلالعقاراتالمنتديات إتصل بنا


سياسية

فرص عمل للمصريين فقط بالسودان براتب يتراوح من 500 إلى 1000 دولار





شارك الموضوع :

قال جمال سرور وزير القوي العاملة ، إنه في إطار جهود الوزارة بفتح أسواق عمل جديدة للعمالة المصرية في إفريقيا استطاع مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالسودان، في توفير فرص عمل في أحد مصانع الورق والعبوات الورقية بالخرطوم.

ولفت الوزير إلى أن الوزارة ستبدأ من بعد غد الأحد ولمدة أسبوع، في قبول طلبات راغبي العمل بالعاصمة السودانية الخرطوم، على 3 مهن فني طباعة، ومصمم، ومساعد فني طباعة، ويفضل المتزوجون، ويسهم صاحب العمل بنصف القيمة الايجارية، أما العازب فيتم توفير سكن مناسب ومكيف.

وأوضح أنه يشترط في المتقدم لمهنة فني طباعة أن يكون له خبرة بماكينات الـ GTO، والسن من 30 إلى 35 عاما، ويكون من خريجي معاهد الطباعة المتخصصة، أو الحاصلون على ثانوية عامة أو ما يعادلها بالإضافة إلى شهادة قياس مهارة، وخبرة لا تقل عن 5 سنوات، والحد الأدني للراتب 1000 دولار.

ويشترط في المصمم (Indoor Designer) أن يتقن استخدام الفوتو شوب (Photo Shop)، خبرة لا تقل عن 5 سنوات مع عرض أعمال سابقة له، والسن من 30 إلى 35 عاما،ويكون من خريجي كليات أو معاهد الفنون التطبيقية، أو الجميلة، أو معهد الدونبوسكو قسم طباعة، أو دبلوم صنايع قسم زخرفة، حاصل على دورات معتمدة في الفوتو شوب، والحد الأدني للراتب 600 دولار.

أما مساعد فني طباعة فيشترط يكون السن من 25 إلى 30 سنة، وملم بالقراءة والكتابة، وله خبرة لا تقل عن سنتين في مجال الطباعة، وملم بإستخدام المقص المطبعي، والحد الأدني للراتب 500 دولار.

كما كشف الوزير عن شروط وظروف العمل لجميع المهن، مشيرا إلى أنه سيتم توقيع عقد اختبار لمدة 3 شهور يليه عقد سنوي، ويعاد تقييم الراتب بنهاية فترة الاختبار، على ألا يقل عن الحد الأدني، وساعات العمل اليومي 8 ساعات يتخللها ساعة راحة، ولمدة 6 أيام اسبوعيا، وفي حالة العمل بعد ساعات العمل الأساسية، يحتسب أجر الساعة، بساعة ونصف الساعة، فضلا عن توفير وجبة غذاء، وحوافز شهية على الانتاج للطلبات المفاجئة، ونسبة من الأرباح السنوية.

وقال الوزير إنه سيتم التأمين على العامل بعد انقضاء فترة الاختبار ووفقا للقانين المعمول بها في السودان ، فضلا عن منحه إجازة شهر مدفوع الأجر بعد فترة عمل لا تقل عن 11 شهرا، وتحسب مكافأة نهاية الخدمة بواقع شهر عن كل عام شريطة أن تكون فترة العمل لا تقل معن 3 سنوات، ويتحمل صاحب العمل نفقات العلاج والمرتب في حالة إصابات العمل، فضلا عنه تذكرة إياب إلى السودان، والعودة عند انتهاء عقد العمل، وتذكرة ذهاب وعودة سنوية عند تجديد عقد العمل.

وأوضح سرور أن الطلبات تقدم من الأحد المقبل ولمدة أسبوع إلى الإدارة العامة للتشغيل والتمثيل الخارجي، بديوان عام وزارة القوى العاملة 3 شارع يوسف عباس- مدينة نصر القاهرة، مرفقا بها السيرة الذاتية، وشهادة المؤهل الدراسى والخبرة، ولن تقبل أي طلبات غير مستوفيه للشروط المذكورة، وسيتم تحديد موعد إجراء المقابلات مع لجان الاختبارات بالشركات الطالبة للمتقدمين في وقت لاحق يتم إخطارهم به، وذلك في ديوان عام الوزارة وتحت إشرافها.

المصري اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


  21 |

كتابة تعليق

مسطول على طول | تم إضافته في ديسمبر 25th, 2015

ماتدوهم رقم وطنى وجواز بالمره كمان !!!
غايتو لو صح الخبر ده يبقى منعول ابوها بلد البتعتمد على المنافقين ديل.

ساخرون | تم إضافته في ديسمبر 25th, 2015

من قلة العمالة السودانية المؤهلة ؟!!

شباب البلد يهاجر
ويأتينا الغزو المصري كالجراد ….يحمل معه قيم المصلحة والنفعية والوصولية …..الخ مما تعرفون

فعلا كما علق أحد الإخوة : : ابكي يا بلدي الحبيب …..cry the beloved country

aشافوه عرفوه خلزه | تم إضافته في ديسمبر 25th, 2015

اما عن الشباب السودانى من اصحاب الكفاءات والخبرات فعليهم بابواب المساجد والطرقات لله يا محسنين نحن غرباء فى وطننا لم تجد عملا ولا نملك قوت بوم لنا ولابنائنا والله يجزى المحسنين

بكرى | تم إضافته في ديسمبر 25th, 2015

معقول الكلام دا في السودان .أنت عارف يعني شنو 1000$معاناه 12 مليون جنيه بالتقديم .طيب اذا في وظائف راقيه زي دي ما احسن تدوها لجيش العطاله القاعد دا

mazin | تم إضافته في ديسمبر 25th, 2015

انتو صدقتو الكلام دا هههههههه

امريكي | تم إضافته في ديسمبر 25th, 2015

آآآآآآآآآآه يا سودان

zool | تم إضافته في ديسمبر 25th, 2015

بالتاكيد صاحب العمل مصري او قبطي ما عاوز اي سوداني يستفيد من الفرص دي .. ذي منو كدة الخندقاوي يعمل في الملايين من البلد دي ويمشي يتبرع لي مستشفيات اطفال السرطان في مصر ؟؟!!.. كانوا اطفال السرطان هنا مكتفين وما محتاجين اي مساعدة ؟؟!!.. وبالمناسبة دي انا بقدم دعوة لي اصحاب العمل والشركات اصحاب الملايين ان يقومو بي واجب المساعدة والدعم للمجتمع وما يتركو الامر كلو علي الحكومة .. لي مثلا ناس الجامعات ما يقدموا مشاريع ابحاث ويطلبوا من المجتمع الراسمالي من دعمها !!.. بصراحة المجتمع خااااااااامل …

اخو العازة ...مهلب ! | تم إضافته في ديسمبر 26th, 2015

هانت ! هانت ! هانت !
وربي !!
ليس المهم في الخبر (ما ورد عن الطباعة وغيره)… وإنما قال إن هنالك وظائف أخرى إيضا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
هل ده يعني مكفأة للإساءات وإلإعتدات المتواصلة ليل نهار من (أنذل خلق الله) ؟؟
معقولة يا حكومة …؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
معقوووووووووووووووووووووولة ..؟؟
والله فقدتونا المنطق وقربنا نخرج من طورنا ونجيب كلام ما سليم ..
لكن إحتراما لهذا المنبر وللقراء والمعلقين الشرفاء … بقيف هنا ..وما بقول كلامي داك…. لأنو شين بالجد في حقي ما متوعد أقولو.. بس بتكونو عرفتو وده بيكفي !
ياخ نحن الناس ديل وصلو بإلإساءة والنبذ حتى رئيسنا (النائم تحمد سيدو) خلي الرئيس ده ! ديل قالووووووو نحن زاتو ما دولة عليك الله بعد ده لو بأجور عكسية أنا تاني بشغل الكلاب دييييييل … .
ربنا ينتقم من هذه الحكومة التى لم تخاف المولى في حق الشعب !!
ياخ الحكومة دي ما شايفها ناسا مهاجرين ..وشدت ما ضاقت بيهم البلد زاتا قنعو منها وأختارو ديار اليهود ..وهديك المصريين بكتلو فيهم زي الجراد ..وإنتو تجيبو لينا في حثالة وعطالة مجتمعهم وتشغلونا على حسابنا.. ده لو في رئيس محترم .. كان منع إي مستثمر أجنبي يجيب عمالة خارجية…
إنتي بتشكي من العطالة ..وقل الدواء ونقص الغذا وتاني عايز تجيب (كلاب ) تقالع الناس في رزقها وتضايقها في سكنها !!

الله ينتقم منكم !

طارق عبداللطيف سعيد | تم إضافته في ديسمبر 26th, 2015

***العام القادم بإذن الله ، سينصلح الحال ، ونتوقع ذلك الحدث من بعد شهر أبريل 2016
***قال الله تعالى :(لا تدري لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا) صدق الله العظيم

زول الله | تم إضافته في ديسمبر 26th, 2015

يعنى ما لقيتو الا ديل؟ وانتو عارفين اخلاقهم وامراضهم؟ ياخ السوريين مالهم؟ على الاقل احسن خلقاً ولا عندنا معاهم تاريخ طويل من الإساءة والاستغلال. ياخ ديل ناس بيرسلو بعثة لنشل الحجيج كل سنة منتظرين منهم شنو؟ ينبزونا ويقتلونا ويعذبونا ويسخروا مننا وانتو تجيبونم تدوهم وظايفنا؟

ابو حمدي | تم إضافته في ديسمبر 26th, 2015

حاجة غريبة وعجيبة البلد تشرد ناااااس البلد وتستبدل السودانين باجناس تانية يا سبحان مغير الاحوال ، والله مهزلة دي والناس تستهل اكتر من كدا يعني سياستكم بقت واضحة كل شئ ضد المواطن وكل عمل من اجل الاخرين ماعارفين المعنى شنو جبروت وظلم وانحطاط واللعب بمشاعر الاخرين

عزالدين | تم إضافته في ديسمبر 26th, 2015

اولا على ا لحكومة ان تخبرنا من هو صاحب العمل الذي يستقدم العمالة المصرية براتب 1000 دولار والغريبة في وظائف مساعد فني طباعة فيشترط يكون السن من 25 إلى 30 سنة، وملم بالقراءة والكتابة، وله خبرة لا تقل عن سنتين في مجال الطباعة، وملم بإستخدام المقص المطبعي، والحد الأدني للراتب 500 دولار وهل الخبرة تفوق مؤهلاته الخريجين الذين ترزح بهم البيوت السودانية والعطالة بين الشباب من الجنسين يا اخوانا الحد الادني للاجور في السودان 425 جنيه الخرجين مرتبهم 600 جنيه يجونا ناس مؤهلاتهم الالمام بالقراءة والكتابة بمرتب 600 دولار يعنى 7200 جنيه انا لا اصدق مثل هذا الكلام وان صدق فالمصيبة كبيرة والله اسبوع واحد تجي مصر كلها الخرطوم وهو بدون دا تعالوا شوفوا المصريين في السودان قدر شنو صحيح عدد السودانيين في مصر كبير ولكنهم كلهم ممرمطين في الشوارع وتحت العمارات المصرية يعيشون اسوأ حياة يعيشها الانسان ولكن لانهم رضوا ذلك لانفسهم فالامر اليهم اما ان تأتي حكومتنا لتأتينا بالعطالة المصرية الى بلادنا فالامر جد خطير خطير خطير . نسأل الله ان يكذب الشينة .

ود العشارى | تم إضافته في ديسمبر 26th, 2015

ده كله علشان الما مات من الجوع والمرض يموت بالغيظ .
آآخ يا مصرانى الأعور .

ابو احمد | تم إضافته في ديسمبر 26th, 2015

اعرفوا لينا المخدم ده عشان نقاطعوا

ود ابا | تم إضافته في ديسمبر 26th, 2015

بلد فاكه و حكومة عويره ما شقاله بالمواطن

abujaloon | تم إضافته في ديسمبر 26th, 2015

لان السوداني فقدوا فيهو المصداقية
اولا السوداني لا يحترم عمله
ثانيا السوداني لا يحترم المواعيد
ثالثا السوداني لا يتقن عمله
رابعا السوداني قليل الخبرة والكفاءة
و و و و

abujaloon | تم إضافته في ديسمبر 26th, 2015

مواطن ايه وبطيخ ايه

منصور القندب | تم إضافته في ديسمبر 26th, 2015

يا جماعة انتو زعلانيين ليه المصريين بالنسبة لكم خواجات عديل بدل الظلمة اللى انتو عايشنها على الأقل يكون شوية نور أو لمبة انتو ما قلتو انتو عرب خلاص خلو البلد للعرب وانتو ارجعو لاصولكم خدامين وبوابين ،،،بدل الشنة اللى انتو فيها دي لا بنات جميلات لا رجال حسان الوجوه المفروض السودانيين ديل ينتحرو عديل أنحن جينا عشان نعرس بناتكم ونحسن ليكم النسل شوية بدل الغوريلات والشمبانزي الموجودين فى بيوتكم (استغفرالله العظيم) اللهم لا شماته

ود العشارى | تم إضافته في ديسمبر 26th, 2015

الى المدعو منصور الكلب (القندب) او الجندب
الظلمة مالية قلوبكم يانجس ، ثم اول مرة نسمع بتحسين نسل من جنس وضيع الى جنس اعظم منه ، هذا اسمه تدنبس يا بنقالة العرب ،بمعنى هل يعقل ان تحسن نسل الأسود بالكلاب والخنازير يا بقايا الشراكسة والسلاجقة وكل سخ الدنيا .

ابو القنفد | تم إضافته في ديسمبر 27th, 2015

مصريين وخريجي ثانوية
نعمل بيهم شنو

ابو القنفد | تم إضافته في ديسمبر 27th, 2015

مصريين وخريجي ثانوية
نعمل بيهم شنو
شغل استخباري يجب افشاله بكل وسيلة ممكن نخليهم لافين في دوامة
ممكن ناس الامن يعملوا بار سري فيه وسكي وفودكا واستدراجهم له ثم استجواب بعضهم في بيوت الاشباح وادعاء انهم اختفوا في ظروف غامضة وبعدها بيع اعضاء غير المصابين بالايدز والكبد الوبائي منهم لمأمون حميدة
المصريين لا تنفع معهم الا الخساسة