زواج سوداناس

إبراهيم محمود حامد يطالب بمحاسبة الإعلام المسىء لعلاقات السودان ومصر



شارك الموضوع :

طالب مساعد الرئيس إبراهيم محمود حامد ضرورة أداء الجهات المسؤولة في السودان ومصر بمحاسبة وسائل الإعلام التي تمس العلاقات بين البلدين.
وذكر أن العلاقات الشعبية بين مصر والسودان أفضل من علاقات الحكومات، لأنها دائمة ولا يعكرها صفو السياسة والتقلبات الدولية، مشدداً على ضرورة أداء الشعوب بدورها في حراسة تلك العلاقة لتستمر وتبقى.
وأكد حامد في المؤتمر الصحفي الذي عقده على هامش لقائه الوفد الشعبي والبرلماني المصري برئاسة السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق ضرورة أداء الجهات المسؤولة في البلدين لدورها، بمحاسبة وسائل الإعلام التي تمس للعلاقات المصرية السودانية، طالما تم التصديق عليها، في إشارة إلى إساءة إعلامي للرئيس السوداني عمر البشير في فضائيات خاصة، يمتلكها نائب برلماني.
وأضاف حامد أن العلاقات بين البلدين لا يجب التهاون أو المساس بها، وأن النظام السودانى يسعى إلى تنميتها، بما يحقق التنمية لشعوب البلدين، وذلك باستغلال الخبرات المصرية للموارد الطبيعية غير المستغلة في السودان وذلك لقيادة الأمة العربية، واصفاً ما ستحققه تلك العلاقة بالمخيف، ومشدداً على أن أطرافاً لم يسمها هي التي تقف وراء الوقيعة التي تحدث بين مصر والسودان من وقت لآخر.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


9 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        التقدم وثقافة السخافة

        ضدك بصلابة واطلب بتكريم كل من اسء الي مصر

        الرد
      2. 2
        التقدم وثقافة السخافة

        ضدك بصلابة واطالب بتكريم كل من اسء الي مصر

        الرد
      3. 3
        التقدم وثقافة السخافة

        ضدك بصلابة واطالب بتكريم كل من اساء الي مصر

        الرد
      4. 4
        عبد الله الأصلي

        من الجانب السوداني أنتم الذين تسيئون بشعبكم بالتنازل عن حقه في ابمعاملة بالمثل والرضا بذلك كوضع مستديم في التحفظ الصريح للمصريين في التطبيق مع رغبتهم فيه من جانب واحد. وهذا من صور أنانية الحزب الوطني الي يقدم مقدرات بلده مقابل مصالحه هو ومنسوبيه لا مصالح شعبه الذي يتمرمط في صفوف التأشيرة ويعامل كأجنبي تماما بل أجنبي منه مخاوف أمنية … تذكروا شعبكم أولا وكونوا رجالا أمام المصريين قبل تنتقدوا الإعلام. وعلى الشعب السوداني أن يسمعكم من خلال الإعلام موقفه الرافض لهذا الوضع الخانع.

        الرد
      5. 5
        ريفا

        اصلكم يا مساعد الغفلة أنتم مطيه للمصريين والمصريين نفسهم يقولون نمشى نضحك عليهم بكلمتين وخلاص انتهى الموضوع .لا ادرى لماذا تلهثون وراء هؤلاء المصريين ماذا استفاد منهم السودان ؟ ولا عقده مصريين وبس ؟يا اخى قفوا فى وجهم مره واحده وقولوا لهم لا !!!

        الرد
      6. 6
        ضو

        اذا كان الاعلام هو المسؤول عن الاساءة للعلاقة بين مصر والسودان فالسبب الرئيسى هو الاعلام المصري وكل العالم يرى ويقرأ ذلك فى الاعلام المصري ولا يشار الى ذلك من قبل الجهات المصرية فيبادر مساعد الرئيس ليتولى الامر نيابة عنهم اما العلاقة الشعبية فلا احسب اليوم من يراها كما يراها سعادته فبعد الاساءة المبالغة والمصادرة للمسافرين الى مصر للعلاج ناهيك عن الدهابة والسياح أو ليس هؤلاء من الشعب السوداني المضطهد من قبل الجهات المصرية او يطلق سراح الصيادين المصريين خلال 24 ساعة من قرار الريئيس البشير بينما بقي المعتقلين السودانيين لاكثر من 14 يوما ولم ترد لهم ممتلكاتهم حتى اخر كتابة في هذا الموضوع قبل اسبوع تقريبا فما لكم كيف تحكمون ؟؟؟؟

        الرد
      7. 7
        زول الله

        عرفنا الاعلام المصرى ىبيسئ للسودانيين ويشوه صورهم من مية سنة فى السينما والتلفزيون والصحف والاذاعة طيب القتل السودانيين فى مصطفى محمود وعلى الحدود وعذبهم فى اقسام الشرطة واهانهم برضو الاعلام؟ مصر والمصريين دى طبيعتهم الوقحة وما جونا الا لانهم احتاجونا فى سد النهضة ولولاه ما كانو عبرونا وطول عمرهم بيحقرونا اشمعنى هسع جو جارين؟ لا يلزمونا رلا نلزمهم. الحبشة يا اخت بلادى يا شقيقة

        الرد
      8. 8
        عبد الله

        ليه السوداني يدخل بتأشيرة

        الرد
      9. 9
        ود العشارى

        ياخى اتقوا الله فينا
        حرروا لينا بلدنا من الانجاس ديل بعدين تعال قول كلامك ده

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *