زواج سوداناس

الاتحادي الأصل: مؤامرة إسرائيلية لخلق فتنة بين السودان ومصر



شارك الموضوع :

قال قيادي في الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، إن مؤامرة تحاك لخلق فتنة بين الشعبين السوداني والمصري لتقسيم مصر والسودان بنظرة تآمرية تلعب فيها إسرائيل دورا كبيرا.
وكشف محمد المعتصم حاكم القيادي في الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، عن لقائهم بوفد مصري من أعضاء مجلس الشعب أول أمس (الخميس)، وقال إن الوفد قدم إلى السودان بعد أن أحس الجانبان بمحاولة خلق فتنة بينهما، وقال إن المؤامرة “تهدف لنقل المعارك الإرهابية من سوريا والعراق وليبيا إلى نهر النيل سيما مع وجود بوكو حرام ومجموعات إرهابية أخرى في أفريقيا”.
وعد المعتصم، رفض المجموعات الدارفورية الحضور إلى السودان بضمانات من الرئيس التشادي والعودة معه في الطائرة مؤخرا، أمرا يدعو للتشكيك في نواياها واتهم إسرائيل بالوقوف وراء ذلك، منوها إلى أنها تخطط لتقسيم السودان.
وتوقع القيادي الاتحادي أن ينخرط قطاع الشمال قريبا في الحوار الوطني. وقال إن قطار الحوار لن ينتظر أحدا، لكنه نبه إلى أن باب الحوار مفتوح دائما للكافة، لجهة أن قضاياه لا تتوقف على المحاور الستة فقط، وشدد حاكم لبرنامج (مؤتمر إذاعي) أمس (الجمعة) أن المخطط الإسرائيلي لن يتوقف وقال المعتصم إن مخرجات الحوار تتوافق مع كافة المواثيق الدولية التي وقع عليها السودان.
وأشار حاكم إلى أن الدول الأوروبية أرهقت ماديا من دعم الحركات المسلحة، وقال إن الأمم المتحدة صرفت قرابة (70) مليون دولار على دارفور، وأنها لن تقوى على أكثر من ذلك، ونبه إلى أنها تدعم خط الحوار لأنه مريح بالنسبة لها.

صحيفة اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        aشافوه عرفوه خلزه

        الحكومتان تنهجان نهج مصانع التبلغ وتقلان ما لاتفعلان من الاحتياطات التى قد تؤدى الى فشل كل المؤامرات التى تحاك ضدهما
        ولكنهما تعملان عكس ذلك وتمهدان السبيل وتهيئان الظروف لان تقوم المتامرون بتحقيق مؤامراتهم
        قلت فى البداية ان الحكومتان تنهجان نهج شركات التبغ حيث ( التدخين ضار بالصحة) ومثم ( صنعع من اجود انواع التبغ الامريكى) .

        الرد
      2. 2
        اخو العازة ...مهلب !

        إلإتحادي ليس إلإ ذراعا سياسيا مصريا في السودان … ( للذي لا يعلم فإن الميرغني قد تلقى حزبه في بداية العام دعم دولاري ضخم من الخزينة المصرية يقدر بأكثر من ستة ملايين دولار…وللذي لا يعلم فإن ريس الحزب يملك قصرا في في مدينة القاهرة …وللذي لا يعلم فإن الحزب يتحدث وفق هوى وما يطلبه المصريون فهو لم يشارك في الحكومة إلإ بإذن من أولي نعمتهم فلذلك لا نستغرب منهم مثل تلك المواقف المخزية التى سجلت لهم في حلايب والأحداث الأخيرة..) نسأل الله أن يريحنا من هذا الميرغني وأعوانه وأن يجنبنا المؤامرات الداخلية من الذي يدعون الإنتماء للسودان وهم لشعبه كارهون ولمصرهم متيمون !

        الرد
      3. 3
        محمد احمد

        الناس المسميين نفسهم اتحاديين اصل وصوره ديل احسن ما يفكروا لان تفكيرهم دائما يعتمد على خرافات وحكاوى وشنوا كدا ما عارف قلب التمساح حجر …يا عالم يا وهم اصحوا والله انتوا سبب من اسباب بلاوى البلد وتفكيركم فى جيوبكم وفتتكم قوموا لفوا بلا انتوا بلا مصر الاتنين ما نافعين معانا انتواوعملتوا شنوا للبلد او المصريين عملوا لينا شنوا يعنى عشان بياووكم لمن تعملوا فيها معارضه وما بيطلعوا خبر المصاريف البتجيكم من الحكومه وكان انتوا كان الحلب مخلفات انجليز فشلتم البلد منذ الاستقلال وهو هدف استعمارى .

        الرد
      4. 4
        زول الله

        يعنى القتلنا فى مصطفى محمود وعلى الحدود وعذبنا فى اقسام الشرطة والغرق ارضنا وشتت اهلنا واحتل ارضنا دى اسرائيل؟؟؟؟ المصريين قتلونا واهانونا واحتلوا ارضنا وما عرفونا الا لما احتاجونا فى سد النهضة. مصر اشد عداء وضرر لينا من اسرائيل

        الرد
      5. 5
        E=MC2

        انا غايتو لو خُيرت في دولتين اسرائيل ومصر انا بختار اسرائيل لكم دينكم ولي دين المصرين البسو فيهو للسودان دا اليهود ولا نصو ما عملوة. وكل البلاوي الحصلت علينا من الغرب والحصار والمشاكل والضرب والحرب والدمار كان من السيدة مصر ام الدنيا لان ابو الدنيا سابها ومشي علي ام الدنيا التانية اثيوبيا.

        الرد
      6. 6
        giedooo

        سؤال لماذا مصر هى السبب فى مصائب السودان ؟؟ هل مصر هى التى قررت ان الجنوب ينفصل ؟ هل مصر هى التى قامت بفتنه فى دافور ؟ هل مصر هى سبب فى حروبكم فى الجنوب ؟ هل مصر هى سبب فى الحظر على السودان فى مجلس الامن ؟ هل مصر السبب فى الركود اللاقتصادى مع ان لكم فى ارضكم خير من ارض خصبه وبترول؟ هل مصر السبب فى شتات شعب السودان فى العالم وامام السفارات للتسول تاشيره بلد اخر ؟ هل مصر التى امرت اسرائيل باختراق ارضكم وسبب نكسه تسلحكم؟ والله انى اوقات اعطف على فكر السودانين كنت اتسائل شعب يملك كل هذا الخير لماذا بهذه العقليه كنت استغرب لكن لما اشاهد تعليق اهلكم من السودان اعطف عليكم فعلا شعب مسكين فى عقله

        الرد
        1. 6.1
          Ali

          الكلام ده كلو سببو الاحتلال والاحتلال جا داخل من الخسيسين المصريين اهلك

          الرد
      7. 7
        حاتم

        مصر الوساخة مصر التفاهه لعنت الله علي مصر شعب حقير وزليل حكومة عميلة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *