زواج سوداناس

سوار: العقوبات الأمريكية تعيق مكافحة ظاهرة “الاتجار بالبشر”



شارك الموضوع :

قال الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج، السفير حاج ماجد سوار، إن العقوبات الأحادية التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية على البلاد، تعيق قدرات السودان في مكافحة ظاهرة الاتجار بالبشر والحد من الهجرات غير الشرعية.
وأكد سوار في فاتحة أعمال الملتقى التشاوري للمجلس الأعلى للجاليات السودانية بالخارج في الخرطوم يوم السبت، أن ظاهرة الهجرة غير الشرعية أصبحت عملية مضطردة وأن السودان سن قانوناً لمكافحة الظاهرة .
وعزا الصعوبات التي تواجه البلاد في مكافحة الظاهرة إلى العقوبات الدولية الأحادية المفروضة على السودان، معتبراً أنها كانت أيضاً عائقاً أمام تحويلات السودانيين بالخارج.
وأشار إلى أن الهجرة أصبحت قضية دولية، وأن السودان يولي المهاجرين السودانيين اهتماماً كبيراً وتعول الدولة عليهم في دعم جهود التنمية في مختلف المجالات، خاصة فيما يلي الاقتصاد المهاجر .
ونوه سوار إلى أن انعقاد الملتقى التداولي يأتي متزامناً مع استمرار الحوار الوطني والمجتمعي، مشيراً إلى أن جهاز المغتربين يتطلع إلى أن يخلص الملتقى إلى خطة عملية لتغيير الصورة السالبة عن السودان والسودانيين بالخارج، التي رسمتها أجندة الإعلام الغربي.
وأكد تطلع الجهاز للشروع في طرح أسهم بنك المغتربين للاكتتاب خلال الربع الأول من العام المقبل.

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        عبدالله

        الصورة السالبة هي (السوق) ياحاج ماجد سوار .. والسوق كاشف وداير الانتاج والانتاج والزراعة والزراعة والزراعة .. وامريكا حاصرتنا (بالمسكيت) ومسكنا في كلمة حصار و و و . وخير دليل كلمة (التشاوري) وليس التنفيذي وعشرات المؤتمرات منذ الامين الاسبق والسابق والسايق حاليا .. ودامت السليقه وسلق البندوره .. والمطلوب افكار وابداع يكسر الحصار ويعلن عن الحصاد الحصاد .. والرهد وكنانة كمان وكمان .. ومليون فدان يمكن زراعتها من خبرات ومدخرات المغتربين . فالمطلوب جهاز او هيئة تعرف أن تعيد الثقة بين المغتربين والجهاز الجديد .. اما عن الجهاز القديم .. ف قدت الغربة وعن السفارات والقنصليات قادر الله .. ياعم اسحق .. ونسأل عن المساحيق بمركز ابحاث الهجرة لبدء الدورات في الاتكيت .. و و . اللهم لطفك.

        الرد
      2. 2
        كايدهم

        مالك ومال عقوبات واتجار بشر وكلام فاضي خليك في مشاكل المغتربينالعملتكم فضيحة ..
        يا اخي المغترب ماقادر يطلع جواز وما بتحل ليه مشاكل مع مخدميهم ولا السفارات شافة شغلها .. ما عارف من وين لقيت الوقت عشان تقعد وترغي في ما لايعنيك او اذا يعنيك بيكون في الدرجة مية من مهامك ,,
        يا اخي قوم شوف موظفيك بيشتغلوا شنو وبيعملوا شنو واكوتم اامتكدسين في الظل حول جهازك

        الرد
      3. 3
        عبدالله

        نفس الملامح والشيه ومشوار في درب كرار .. دان جهاز تنظيم شئون السودانيين العاملين بالخارج والمجلس الاعلى للجاليات السودانية بالخارج الاعتداء الغاشم علي مجمع اليرموك الصناعي من قبل الطيران الاسرائيلي .
        اشار د/ كرار التهامي الامين العام لجهاز تنظيم شئون السودانيين العاملين بالخارج الذي كان يتحدث في منبر سونا حول تأسيس المجلس الاعلى للجاليات والمشروعات الوطنية التي يتبناها الي ان عائدات استثمارات المغتربين لها دور كبير في اقتصادية الدول موضحاً دور المجلس الاعلى للجاليات السودانية بالخارج في معالجة التشوهات لصورة السودانيين في الخارج مشيراً الي زيادة الطلب علي العمالة السودانية من قبل البلدان الاخرى .
        وأعلن د/ التهامي عن تنظيم مؤتمر المجلس الاعلى للجاليات السودانية بالخارج في يوليو من العام 2013 بمشاركة (102) جالية سودانية من مختلف دول العالم بالخرطوم.
        من جانبه أكد د/إبراهيم أحمد البحاري رئيس المجلس الأعلى للجاليات السودانيه بالخارج عن اهتمام المجلس بهموم المغترب ومعالجة قضاياه مشيرا إلى سعيهم لتسجيل المجلس كمنظمة مجتمع مدني بالإضافة إلى تسجيله في الإتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية ودعا إلى تكوين جالية سودانية بدولة جنوب السودان لما يمكن أن تلعبه من دور في الاستقرار بين البلدين وكشف عن ترتيبات لإنشاء بنك المغترب في المستقبل القريب.

        اوضح د.كرار التهامي الأمين العام بجهاز تنظيم شئون السودانيين العاملين بالخارج عن الترتيبات الجارية لعقد مؤتمر الزراعيين السودانيين العاملين بالخارج بالخرطوم والذي ينظمه الجهاز بالتنسيق مع وزارة الزراعة بولاية الخرطوم وجمعية المهندسين الزراعيين بالرياض وأشاد خلال لقائه بمكتبه د/النور عوض الكريم رئيس جمعية المهندسين بالمملكة العربية السعودية بالخبرات والكفاءات السودانية بالخارج في النهوض بالقطاع الزراعي ودعم النهضة الزراعية التي تتبناه رئاسة الجمهورية وقال إن المؤتمر سيناقش أوراق علمية لمعالجة قضايا الاستثمارية بالبلاد بمشاركة الولايات .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *