زواج سوداناس

أساطير خرافية صدقها الناس!


انشتاين

شارك الموضوع :

هناك الكثير من الأمور التي نعتقد بأنها حقائق علمية أو مسلّمات تاريخية تم اكتشاف بطلانها مع التقدم في العلم، وفي هذا المقال سنعرض بعض الأمور التي تبين بأنها أساطير خرافية لا حقيقة لها.

معارك تبادل النار في الغرب الأمريكي

الأفلام صورت أغلب القرى والبلدات الواقعة في الغرب الأمريكي قديمًا على أنها مليئة بالجريمة، ولكن في الواقع فأن معدلات الجريمة أقل بكثير مما تم تصويرها، وفي كل بلدة كان هناك بضع مجرمين فقط، وليس كما يظهر بأن أغلبهم مجرمين.

آينشتاين كان سيئًا في الرياضيات

هناك معلومة منتشرة حول آينشتاين بأنه كان سيئ في الرياضيات، ولكن الواقع بأن آينشتاين قد فشل في مادة الرياضيات ولكن هذا بسبب أنه درسها قبل موعدها ودخوله للجامعة بسنتين، ولكنه عندما أعاد أخذها في وقتها وتجاوزها بعبقرية.

اكتشاف كولوموبوس لدائرية الأرض

بعض الغربيين يعتقد بأن كولومبوس هو مكتشف دائرية الأرض، والحقيقة تعود لزمن أقدم من ذلك بكثير، ويرجّح بأن اليونانيين القدامى هم من اكتشفوا أن الأرض دائرية.

امبراطور روما لعب على أداة موسيقية أثناء سقوط روما

هناك اسطورة تقول بأن امبراطور روما “نيرون” كان يلعب على أداة موسيقية أثناء سقوط امبراطوريته. ولكن الحقيقة هي أنه كان بالأصل خارج روما عند سقوطها، وهذه كانت إشاعة أطلقها أعداؤه حتى يكرهه الشعب.

الفايكنج كان لديهم خُوذ لها قرون

دائمًا ما يتم تصوير خوذة مقاتلي الفايكنج بأن لها قرون، ولكن الواقع غير ذلك حيث أن المقاتل العادي كانت خوذته عادية، فقط قلّة من كانو يلبسون هذه الخوذ المميزة.

العبيد هم من بنوا الأهرامات

هناك اعتقاد عند الكثير من الناس بأن العبيد هم من بنوا الأهرامات، ولكن هذا تم إثبات عدم صحته مؤخرًا، حيث تم تأكيد وجود رجال قادرين على أداء أعمال البناء وحصلوا على مقابل لبناء الأهرامات.

نابليون كان رجلًا قصيرًا

نابليون هو قائد فرنسي شهير، حاول الإنجليز نشر معلومة تبين أنها مغلوطة حوله، حيث يعتقد البعض بأنه قصير جدًا، ولكن تبين بأن النظام الخاص بقياس الطول قديمًا ليس نفس النظام الحالي حيث أن طوله حسب النظام القديم هو 5 أقدام و 2 إنش والتي تساوي حاليًا 5 أقدام و 7 إنش، أي أن طول نابليون كان 173 سم.

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *