زواج سوداناس

موسكو: العلاقة بالخرطوم أصبحت علاقة شعوب



شارك الموضوع :

أكد سفير روسيا الاتحادية بالخرطوم، ميترمياس شيرينكسي، أن علاقات بلاده الدبلوماسية مع السودان تطورت إلى علاقات شعوب بين البلدين، مشيراً إلى أن التفاهم السياسي الكامل بين البلدين يشكل قاعدة ثابتة في تطور العلاقات الثنائية.

وقال شيرينكسي الذي كان يتحدث في محاضرة حول السياسة الروسية بالمنطقة، في ظل المتغيرات الإقليمية والدولية بجامعة النيلين يوم الأحد، إن العلاقات بلغت مستوى عالياً من التنسيق في المجالات كافة .

وأشار إلى أن التفاهم السياسي الكامل بين البلدين، يشكل قاعدة ثابتة في تطور العلاقات الثنائية، وأضاف “هنالك تبادل ودعم سياسي في المحافل الدولية والإقليمية بين السودان وروسيا”.

وأكد شيرينكسي أن البلدين يسعيان إلى تحقيق مصالح شعبيهما في مجالات الاقتصاد والسياسة والثقافة، من خلال اللجان المشتركة بين الجانبين، موضحاً أن روسيا عبّرت عن دعمها لمبادرة الحوار الوطني التي أطلقها الرئيس، عمر البشير.

إلى ذلك قال نائب مدير جامعة النيلين، إن محاضرة السفير الروسي، تأتي في إطار التأسيس للذكرى الـ60 للعلاقات الدبلوماسية بين الخرطوم وموسكو، ولتأكيد دور الجامعات السودانية في دعم المتغيرات الفكرية وتطور علاقات الشعوب.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        Ali

        طيب وقت علاقة شعوب جيب ليك طيارة سوخوي 34 نجربا في السد العالي نشوفا صحي كويسة ولا بتاعين كلام ساي انتوا

        الرد
      2. 2
        ابو القنفد

        يا شرينكسي انت زول كضاب
        الشعب الروسي بحب دبي بس

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *