زواج سوداناس

فوراوي: تحويل تبعية إدارة المؤسسات العلاجية الخاصة لم يتم بضغوط



شارك الموضوع :

نفى مدير المؤسسات العلاجية الخاصة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم د. محمد عباس فوراوي أن يكون قرار اتباع إدارته لمدير عام الوزارة مباشرة نتيجة لضغوط نافذين بالدولة.
ورداً على سؤال حول صدور قرار بتحويل تبعية إدارة المؤسسات العلاجية الخاصة بسبب ضغوط من نافذين على خلفية الحملات التي نفذتها تلك الإدارة وكشفت عن تجاوزات في عدد من المؤسسات، أوضح فوراوي في تصريح لـ(الجريدة) أمس، أن القرار جاء تلبية لمطالبته بضم إدارته للإدارة العامة بالوزارة، وذلك عقب التوسع الذي طرأ على مهام الإدارة لتشمل المراكز الصحية الخاصة ومراكز المنظمات، لترتفع أعداد المؤسسات العلاجية الخاصة الى 4 آلاف مؤسسة.
وكان مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم د. بابكر محمد علي، أصدر قراراً قضى بتبعية إدارة المؤسسات العلاجية الخاصة لمدير عام الوزارة، بجانب قرار بإنشاء الإدارة العامة لتعزيز الصحة لتضم إدارة الصحة المهنية، وإدارة التثقيف الصحي والتوعية الصحية، وإدارة الشراكات والبرامج المعززة للصحة، بالإضافة الى إدارة القوانين والنظم الصحية.
في سياق آخر أصدر المدير العام للوزارة قراراً بإنشاء قسم الصحة العامة بإدارة المستشفيات لتنفيذ الاشتراطات الصحية المتعلقة بصحة البيئة والإصحاح البيئي بالمستشفيات، والتفتيش والرقابة على الأطعمة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *