زواج سوداناس

تشريعي الخرطوم يطالب بفرض رسوم على ترحيل الجثامين



شارك الموضوع :

قطع نواب بتشريعي الخرطوم بأن ورود كلمة «خطأ مطبعي» كثيراً، من شأنها أن تشكك في موازنة الولاية. وكشفت العضو نجاة أحمد كرداوي عن ورود أخطاء في تقرير اللجنة المالية التى قدمته فى جلسة المجلس أمس، وأضافت “نرجوا تعديل زمن إيداع تقرير الموازنة وتعديل اللائحة، وذلك من أجل المحافظة على صحة الأعضاء حتى لايتعرضوا للضغط والإرهاق.

من جانبها طالبت العضو عواطف طيب الأسماء بفرض رسوم على ترحيل الجثامين داخل الولاية، وقالت” لابد من مجانية عمليات الولادة لأن في كثير من الأحيان يقوم المواطن بشراء حتى الحقنة”. في السياق أكد رئيس لجنة الشؤون المالية بتشريعي الخرطوم التجاني محمد أودون على ضرورة إزالة المفارقات بين وحدات الولاية في تحصيل رسوم الأنشطة المتشابهة. وقال اودون، أمس بالمجلس أثناء تقديم تقرير موازنة العام (2016)، عملنا على توحيد جهات التحصيل الرسم الواحد المفروض من عدة جهات مثل رسوم المسالخ والمساطب بين المحليات ووزارة الزراعة، وأضاف عملنا على تخفيض رسوم الأنشطة المؤثرة على معاش الناس وإلغاء الرسوم المفروضة على الدقيق وترحيل الجثامين داخل الولاية مجاناً.

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        atbarawi

        ان شاء الله انتي لما تموتي ما تلقى لا زول يدفنك ولا اسعاف يشيلك لا بي رسوم ولا مجان هي ناقصة – حتى الميتين دايرين عليهم رسوم – الله يخسف بيك الارض ان شاء الله

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *