زواج سوداناس

التبادل التجاري بين السودان ومصر يرتفع لمليار دولار



شارك الموضوع :

ارتفع حجم التبادل التجاري بين السودان ومصر إلى مليار دولار خلال العام العام الجاري 2015 م، مقابل 838 مليون دولار سجلت في العام الماضي، بزيادة تتجاوز 160 مليون دولار حسب التقديرات الصادرة من وزارة الاستثمار السودانية.

وقال وزير الاستثمار السوداني مدثر عبد الغني، لموقع (البورصة) الإلكتروني المصري، إن العلاقات التجارية بين القاهرة والخرطوم شهدت تحسناً إيجابياً العام الجاري، وإن الفترة المقبلة سيزيد خلالها التعاون الاقتصادي.

وأوضح أن وزارته تدرس إنشاء نافذة خاصة للمستثمرين المصريين، لتسهيل إجراءات تدفق رؤوس الأموال المصرية للأراضى السودانية، وتذليل العقبات التى تعترضهم.

وأشار إلى أن السودان طرح خلال الفترة الماضية، حزمة مشروعات على المستثمرين الأجانب بقيمة تقترب من عشرة مليارات دولار فى مجالات الاستثمار الحيواني، والتعدين، و تطوير المناطق الصناعية والبنية التحتية، ومن المقرر أن تشهد الخرطوم تدفقاً كبيراً لرؤوس الأموال الخارجية.

وذكر عبد الغني أن الحكومة السودانية قدمت حزمة من التسهيلات والإعفاءات الضريبية والجمركية للمستثمرين الأجانب، خاصة المصريين لكونهم شركاء فى عملية التنمية المستدامة للسودان.

ونوَّه إلى أن بلاده لديها فرص استثمارية كبرى بقطاعات الزراعة والثروة الحيوانية.

وتبلغ الاستثمارات المصرية فى السودان 2.3 مليار دولار، وفقاً للوزير، ومن المنتظر أن تزيد بعد افتتاح الطرق الواصلة بين البلدين، وتنفيذ مشروع المدينة الصناعية المصرية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        أخو العازة ....مهلب

        مهما فعلتو فلن تصلحو ما أفسدتموه من علاقات -على سوءها- ولن ينسى لكم الشعب السوداني ما قلتوه عن وطنه ورئيسه !

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *