زواج سوداناس

خبير مائي سوداني: إثيوبيا مستمرة في بناء سد النهضة بغض النظر عن الدراسات



شارك الموضوع :

قال الخبير في شؤون الموارد المائية والري السوداني، حيدر يوسف، إن اجتماع وزراء الخارجية والري الذي يجمع كلاً من إثيوبيا ومصر والسودان، مازالت سرية، مشيراً إلى أنه لم يعلن عنها أي شئ، وأنّ كل الأمور في “طي الكتمان” حتى هذه اللحظة، على الرغم من عقد الجلسة الثانية اليوم.
وأضاف يوسف خلال مداخلة هاتفية له على شاشة “الغد العربي” الإخبارية، مع الإعلامي خالد عاشور، أن هناك حالة من التعنت الإثيوبي في تجميد بناء السد حتى بعد التعرف علي رأي المكتب الاستشاري، لافتاً إلى أن إثيوبيا ماضية في السد، بغض النظر عن نتائج الدراسات، لذلك هي غير معنية بها، وهو موقف معروف من الجميع.
وأكد الخبير السوداني أن المكتب الهولندي انسحب من الموقف نهائياً بسبب تعرضه لضغوط من اللجنة الفنية المكونة من الدول الثلاثة، بالإضافة إلى زعمه عدم حيادية الدراسة، مشيراً إلى أنه كان من المتوقع أن يحل محله مكتب آخر بجانب المكتب الفرنسي، لكن يبدو أن إثيوبيا لا تريد سوي مكتب واحد فقط دون مشاركة، وهو موقف غريب من جانبها.

 

 

المصري

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        ود حواء

        والله ماعارفو انت،ياسودانيين عاوزين شنو خلي تبنيه ياخي الفراعنة اسيادكم ديل لعله ماشرب نقطة موية من النيل مايحلو ياخي البحر ويشربو .يشربو السم الهارد

        الرد
      2. 2
        واحد كدا

        قال خبير قال يأخى خلى السد يقوم ونحن السودانيين مستفيدين ومالنا ومال المصريين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *