زواج سوداناس

“شيخ الامين”.. زعيم المبددين (2).. حفلة “بحري” اثبتت لي انه بلا أخلاق وبلا موهبة



شارك الموضوع :

عندما أشيع في المدينة خبر محاكمة الشاب الداعية المتهور مزمل فقيري لكونه قال .
ان شيخ الامين لا علاقة له بالدين والأخلاق .وانه يقوم بوضع الحنة علي ارجل النساء وقالها بصريح العبارة .

يقول للمره ارفعي كراعك
وماعندو علاقة بالدين ولا الأخلاق ..

هذا هو قول التكفيري مزمل فقيري الذي يمكن ان نساله …؟؟؟؟.

هل رفع ( الكراع )
يخرج الانسان من الدين ؟؟؟

ولكن بالمقابل هل يمكن ان يفعله رجل منسوب الي شيوخ الدين ؟؟؟
ان صح هذا الاتهام ..
وان تأكد ذلك قد يقول له خبيث المدينة ان الصوفية يرفعون أيديهم للدعاء لا ارجل النساء .

وحديث مزمل فقيري علي اليوتيوب الان .
والقانون لن يسأله عن تجريده لشيخ الأمين من الأخلاق بل من تكفيره فقط ….

نمشي حفلة بحري ….

عموما ذكرتني هذه القضية حفلة بحري التي من خلالها ثبت لي انه بلا أخلاق وبلا موهبة ..

الرجل الموهوب عندما يقوم بفعل غير أخلاقي لا يحجب المتعة …

وشيخ الامين هذا لكونه غير موهوب كشف عن عورته وهكذا هم المبددين ..

بعد عودتنا من المنارة مساء الجمعة ذهب الوقور فينا الي منزل المرحوم أحمد مصطفي فرح بالثورة وتركونا مع هذا الصبي الذي تغيرت ملامحه عندما ( تنفس) رائحة المدن وشاهد حسان مدينة بحري يتسيدن الدارة بالرقص الترفيهي الذي يعتمد علي لغة الجسد المبهمة ..

وفي لمحة بصر اختفي الشيخ المبدد .

أيقنت أن حصانة السادة المكاشفية ستمنعه من هذا التبرج وسيري برهان ربه الان بعدما هم بها وهمت به ولكن …

خاب ظني في يقيني .

وحاولت مرات ومرات تكذيب التلفزة الداخلية للحفل وعندما شاهدته بعيني بين أحضان تلك المرصعة بالحلل الذهبية .

الان أيقنت أنه خارج شرعية هذه الرايات التي يحملها …

وان السادة المكاشفية غير معنيين بأخلاق هذا الرجل وانه بلا أخلاق …

ولو كان الاقطاب هكذا يحومون حول الشبهات لما عاشت سيرة القادرية من القرن الخامس الي الان ….

حاولت جاهدا ان أجد مبرر لما فعله هذا الرجل في حفلة بحري وخاصة ان اهل العريس اعتبرو ان مراسم الزواج انتهت بالمنارة وتم العقد.
( وركبو اللواري وقبلو)

وما تبقى هو عمل خاص بالنساء وبأهل الزوجة وهم غرباء علي الصوفية .

(ونحن عندنا مره عندهم دايرين نسوقا ) الراجل دا الجابو شنو ؟؟؟

ولكن سرعان ما استرجعت كتاب الطبقات للقاص الموهوب ود ضيف الله واتذكرت إسماعيل صاحب الربابة …

قلت ربما هذا الرجل من أصحاب الحالات فأسماعيل عندي حسب ما فهمت من اخباره مرفوع عنه القلم ويفعل ما ليس في إرادته وكان له جمهور لا إتباع …

وهو فنان عبقري ومبدع والجنون ليس ببعيد عن الابداع الفني.
ولكن ….

إسماعيل صاحب الربابة كان في مجتمع حديث عهد بالتصوف وكل ظاهرة كانت تنسب للصوفية..

مجتمع لا يزال فيه شي من ثقافة الدولة المسيحية التي قضي عليها تحالف الفونج مع العبدلاب ..

ومن يصدق ان شيخ الامين ملاماتي او بدلي الان …

وهل يفرق هو ما بين الأتباع والجمهور ..

حاولت الرقص معه فوجدته اشتر
لا يجيد حتي التقليد ..

ولم يحدثنا التاريخ عن صاحب حالة خالي من المواهب ..

حينها فهمت انه من زبالعة الخرطوم باحث عن النجومية شهواني فاسد العقل ليس بينه وبين السادة المكاشفية غير ما يرتديه من شعار ..وهكذا يعيد التاريخ نفسه للاغبياء ..

قد كان (آدم ابوجريد) زعيم زبالعة الدولة السنارية أكبر عدو للصوفية ..

يستخدم طبولهم وراياتهم ومدأئحهم ولكنه يتحدث عن نفسه كثيرا ويقوم بتأليف القصص والمناقب ويجعل من نفسه بطلا .

قامت بينه وبين كبار الصوفية امثال الشيخ فرح وخوجلي والعالم الجليل.
(محمد اللام) مناظرات عديدة .

وعندما عجز عن منازلة هؤلاء الكبار .
حرض اتباعه للقتال وصارو يضربون أبناء ضواحي سنار وزعزع زعيمهم امن الدولة السنارية حتي سلط الله عليهم.
(مك الجموعية) الذي اذاقهم الويل و اخرجهم من البلاد ….

وهذا ما يفعله شيخ الامين الان بالاهالي الان .

هو علي نهج الزبالعة وليس له علاقة بالمكاشفية التي يدعي الانتماء اليها …
والفرق بينه وبين زعيم زبالعة سنار .
الأول موهوب وهذا عاطل ..

في حوار الصحفي معه يكذب ويتحري الكذب مستغلا جهل جمهوره بالتاريخ .
فقد قال ان هنالك خواجه شاذ جنسيا أسلم على يديه …..

عند اثارته هذه النقطة بالتحديد ..

تذكرت جلسته معنا بالمنارة عندما كان الجميع يحكي مناقب وكرامات المكاشفي .
كان هو مشدود الخيال فاتح فمه ينظر إلى كل متحدث ليظهر بعد سبعة عشر عام علي التلفزيون وينسب هذه المناقب لنفسه …

ان هذا الرجل خبيث وماكر وكاذب ليس له أخلاق وعاجز حتي عن ابتكار قصص جديدة ..
اذا هو بلا موهبة ..

يقول ..

الرجل ..

الأجنبي شافني لابس بدله .
وقال لي انت شيخ من شيوخ الإمارات ولا شيخ دين ؟؟

هذا في الحوار ..

استخفاف بالمحاور وبالمشاهد ..

هل يظن أنه أول شيخ يرتدي البدلة

الم يدخل مستشفي التجاني الماحي ليشاهد الدكتور والشيخ عبدالعال الإدريسي ..
وماذا يعرف عن مشايخة السمانية والتسعينية وهم أساتذة بالجامعات والمعاهد العليا .

يا مولانا استهدي بالله ..

اجنبي وين دا المابفرز السوداني من الإماراتي وفي القاهرة كمان ..؟؟؟؟

هل هنالك استخفاف بالعقول أكثر من هذا …

الم اقل لكم أنه خالي من المواهب .

لا تمثيل
ولا رقص
ومع ذلك حتي العصاة التي تعتبر من التراث لا يحسن مسكها ولا يحيد الرقص بها وبه خلل في الايقاع لأن لا علاقة له به …

يقول انه ادخل اجنبي الإسلام …!!!

وقصة الخواجات مع الشيخ المكاشفي شهد عليها كل العالم بل تحولت قصة الخواجه عبدالقادر الي مسلسل بعد أخذ سيرته من الشكينيبة وجبل أولياء .

والعلامة( البروف). حسن الفاتح قريب الله البس الخواجات حزام السمانية وهزم الطلاب بقول الله في نقاش دار حول السحب ودم الحيض مع دكاترة الجامعات بالولايات المتحدة الأمريكية .
ولم يخرج للناس ليقول لهم انا دخلت خواجه الإسلام وكان شاذ او (شكشوكه)..

كان الشيخ المكاشفي رضي الله يوصي اتباعه ويضع لهم تسعة تعتبر عهد بينهم وقد اقتداء به أحفاده وتلاميذه الذين من بينهم الشيخ عبدالله ود العجوز الذي خرج عليه شيخ الامين ..

يقول المكاشفي لأتباعه .

يجب علي المكلف أن يعتقد النقص في نفسه والكمال في كافة المؤمنين

وشيخ الأمين يري أن نهج المكاشفي السني المالكي غير مواكب وغير حضاري بل يطعن في مشروب السادة البادراب وهذا ما سأتحدث عنه غدا عندما أتناول افتتانه بالبيبسي والجكسي وفرحه باللقب .

يقول المكاشفي ..

أن يحب خيري الدنيا والآخرة لمن أحبه او عاداه

أن يسكن وجود الله في قلبه .

أن يقبل الحق المعروف من الكتاب والسنة

أن يعتمد علي فضل الله دائما لا علي ماله ولا علي اعماله

أن ينسب الفعل الي الله لا الي سواه

.
ان لايري دونه لا مؤمن ولا كافر

الاعتبار ثم الاعتبار علي نظافة القلب
.
الحذر ثم الحذر من صداء القلوب ، قال صلي الله عليه وسلم : تصدأ القلوب كما يصدأ الحديد وجلاؤها ذكر الله .

هل يعي شيخ الامين وصايا المكاشفي التي يحفظها أطفال المنارة والشكينيبة على ظهر قلب …

نواصل غدا

لكشف آخر أكاذيب هذا الرجل المبدد .

ونفند ما قاله آخر الليل من كذب للدكتور فتح العليم ..

بقلم
عبد الرحمن مساعد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


14 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        أخو العازة ....مهلب

        …..والله كلام !!!!!!!!!!!
        وإنت من زمان كنت وين ..وإنفجرت هسة…
        والله نحن الزول ده عارفنو دجال …وجزء ما حافظ … بس الدولة عايزة يأوي الشباب عشان ما لقت ليه وظييييفة .. قال أحسن يملو ليهم وكتهم …!!

        الرد
        1. 1.1
          الشوالي

          وسلم ياولد … علي القلب البت ولد
          إذا كنت في هم وغم فنادني … ياميرغني ياميرغني أنجيك من كل شدة

          ودخل الحوار على شيخه فوجده متلبسا بالزنى فصعق الحوار ودهش وولى هاربا ولم يعقب فناداه الشيخ يا فلان تعال مالك مخلوع كدة أبوك الشيخ ينفذ أمر الله… أنا اطلعت علي اللوح المحفوظ ولقيت إنو الله كتب علي زنية ففعلتها تنفيذا لأمر الله …

          وقد قبض ملك الموت روح الحوار الذي يحبه الشيخ حبا شديدا فغضب وهاج وماج كيف ملك الموت يقبض روحه من غير مايستأذنو فصعد الشيخ الى السماء وبينما هو صاعد وجد ملك الموت يحمل الأرواح التي قبضها في ذلك اليوم في (قفة)… فقال لملك الموت كيف تقبض روح المريد بتاعي من غير ما تستأذنني وضرب القفة بعصايته فتشتتت الأروح من القفة وعادت الى الأجساد فكان كل شخص مات في ذلك اليوم عادت اليه روحه … فقال له ملك الموت ولكن ذلك أمر الله فقال الشيخ قل لله إن أمره قد نسخ من عندنا … أعوذ بالله أعوذ بالله

          وتاني سلم ياولد علي القلب البت ولد

          الرد
      2. 2
        عمر

        زول المقال ده يكون صوفى وضارب كبسة ولبن مراعى عشان كده ما بتعرفو شايت وين…هسى الوهابية متحيرين…الزول معانا ولا ضدنا…

        الرد
      3. 3
        آآآي

        معايير الكاتب
        انه لايجيد الرقص واشتر
        ولايحسن مسك العصا
        ولا يستطيع ابتكار كذبة وليست له موهبة

        لو ظبط الامور دي يعني تاني مافي مشكلة

        الرد
      4. 4
        واحد كدا

        يا جماعة اكتبوا عن حاجة ووثقوا كل شيء لكى نعرف الحاصل شنو

        الرد
      5. 5
        أبو عبد الله

        والله ربنا يهديك ياعبد الرحمن مساعد منذ متى كانت الصوفيه على حق وهم من أدخل الشركيات ودعاء غير الله فى بلاد المسلمين على سبيل المثال لا الحصر (فى مصر يقولون يابدوى وفى السودان ياسيدى الحسن تلحقنا وتفزعنا )وهذا كله شرك بالله لان العباده حق لله وحده ولايصرف لسواه من الخلق يقول المولى عز وجل (( أَيُشْرِكُونَ مَا لَا يَخْلُقُ شَيْئًا وَهُمْ يُخْلَقُونَ (191) وَلَا يَسْتَطِيعُونَ لَهُمْ نَصْرًا وَلَا أَنفُسَهُمْ يَنصُرُونَ (192) وَإِن تَدْعُوهُمْ إِلَى الْهُدَىٰ لَا يَتَّبِعُوكُمْ ۚ سَوَاءٌ عَلَيْكُمْ أَدَعَوْتُمُوهُمْ أَمْ أَنتُمْ صَامِتُونَ (193) إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ ۖ فَادْعُوهُمْ فَلْيَسْتَجِيبُوا لَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (194) أَلَهُمْ أَرْجُلٌ يَمْشُونَ بِهَا ۖ أَمْ لَهُمْ أَيْدٍ يَبْطِشُونَ بِهَا ۖ أَمْ لَهُمْ أَعْيُنٌ يُبْصِرُونَ بِهَا ۖ أَمْ لَهُمْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا ۗ قُلِ ادْعُوا شُرَكَاءَكُمْ ثُمَّ كِيدُونِ فَلَا تُنظِرُونِ ))

        الرد
      6. 6
        Naser

        الشيئ المحزن أن هذا الكاتب المسكين يظن نفسه أنه على بالإستدلال بالمكاشفية والأقطاب وكلمات وهمية يؤمن بها هو وحده..فأنطبق عليه مثل (أب سن بضحك علي أب سنين)…
        مشكلة المتصوفة كلهم أجمعين نشأوا على الحكاوي والقصص والخرافات ولم يشاهد أحد أو يثبت أحد ما تم تداوله بينهم من كرامات مزعومة لشيوخ ماتوا..(كلمة شيخ هنا لا تعني أنها لرجل دين بل لرجل طاعن في السن)..
        فهنا نجد هذا (المساعد) الحيران يذكر أشياء ويقارنها بين (الصعلوك الغير أمين: الأمين) وبين شيوخه…فالرقص ومسك العصا هو الأساس عنده في الدين والشياخة..الاحتمال الارجح أنه يقصد دينا غير الاسلام..لأن مايذكره لاعلاقة له بالاسلام…
        من المؤسف أن نجد مثل هولاء (الأزنام..مفردها زنيم)..أن نجدهم يملأون الصحف والمواقع بسقط القول الذي لايرضي رب العالمين ولا أحد يتصدى لهم…وإن تصدى لهم أحد يأتيك فلان وعلان بحجة أن ليس هناك حوجة لاشعال الفتنه…ومت دروا أن الفتنه في مثل هذه (الحكاوي والبلاوي)..فهذا شيخ يرقص بين النساء ويحتضن تلك..والآخر (يحنن) أخرى..ضاربين أسوأ الأمثلة لمن يتبعهم…الذين هم بالتالي يفعلون الأفحش..والمصيبة والجلل العظيم أن كل ذلك بإسم الدين…
        اللهم إنتقم ممن بدلوا دينك وأحلوا قومهم دار البوار

        الرد
      7. 7
        محمد النقر

        كلكم في الجهل سواء !!
        لا اراك ناصحا” و لكني اراك شامتا”, فلتقل خيرا” او لتصمت يا هذا .

        الرد
      8. 8
        كايدهم

        كنت من اكثر المناوئين لأعمال هذا الدعي بالشيخ الامين .. وكل من شاهده اللقاء التلفزيوني يعرف ان هذا الرجل الدين منه براء .. وهو لا يحسن قرآه القرآن ولا يعرف اسانيد الحديث الصحيحة ولا تفقه على يد علماء او نقول انه موهوب بالفطرة فدرس وتعلم على يد شيوخ الخلوة ..
        هذا الرجل ابتدع وتحدى الحكومة وتحدى القيم في الحيّ الذي يسكنه بامدرمان وجمع حوله اناس ربما كان مدفوعا لبعضهم لزيادة كثرة الجلبة والضجيج حتى يبدو ان العدد كبير .. واستقطب النساء وربما عيّن معه من يمشين وسط اخواتهن بأخبار كراماته المزيّفة.
        هذا الرجل لم يقنع احد من اين اتى بعلم الدين والتدريس ولم يثبت انه فعلا رجل دين لأنه لم يتخلق بأخلاق الدين ولم يتبع نواهي الدين من اختلاط ومصافحة للنساء واحتضانهن ,,
        انظروا لعيون الدعي هذا وتأملوا جيدا فلو لكم فراسة ستقرؤون الخبث فيهن وتقرؤون الكذب والضلال ..ارجوكم تأملوا الاعين بعمق ..
        هذا الرجل لو لم يكن هناك من يحميه ويوفر له البيئة لما وصل الى ما وصل اليه ,, ولكن الله ليس بغافل ..
        نحن في السودان لا ننكر الصوفية ولا ننكر دورهم في التوعية الدنية وان كان لنا مآخذ على بعض شيوخهم الذين يأتون بما لا يتوافق مع العبادة ولكن ان تكون الصوفية والمشيخة اصبحت نوع من الكذب والافك وممارسة الحرام علنا بمجالسة النساء مصافحتهن والارتماء في احضانه وبالمكشوف فهذا لعمري شيء دخيل على اعمال الشيوخ الذين يعلمون الناس ابسط امور الدين ..
        بالطبع لا يخلو بيت من شخص والا ينتمي لطائفة او له شيخ ولكن ليس كل من ادعى شيخ هو شيخ .. واضرب مثالا بشخصي فقد تربيت وترعرعت في بيت ووجدتهم يتبعون لشيخ معين . وحين تعلمنا سألنا وتتبعنا ماذا يقول هذا الشيخ وماهي فكرته .. فوجدنا انه فعلا يدع للدين القويم فامرنا ان لا اختلاط بالنساء في المناسبات وغيرها .. لا زغاريد للنساء في المناسبات .. عدم البكاء علي الميت بما نراه الان .. يحرم ما يحر الدين ويحلل ما احله الدين يوصي الاباء بأبنائهم خيرا ويعظ الابناء الرأفة على والديهم ..
        يصلي اماما لجموع الحاضرين ولا يدعي صلاة مختلفة ..ينفق كل ما يأتيه على تعليم القرآن وتعمير المساجد ويعيش من من دخل زراعته ..حين يُحدث احد مريديه امرا لا يتوافق مع الدين يتبسم ويعظه بطريقة تجعله لن يكرر ذلك ..
        الامين هذا هاجمناه مرار وتكرارا ولكن بكل اسف لم نجد من يسمع انجرفت الشابات واعتقدن فيه وهن لا يرضين ان يمس بكلمة ولا ندري هل حب عاطفي لوسامته وهندامه ام حب لعلمه الذي اعطاهن اياه
        والسؤال لحكومتنا لم الخوف من امثال الامين وغيره ولم لا يناصح ويطلب منه ترك هذه البدع والا واجه العقوبة .. ولنفكر قليلا هل الدين به جديد ام هو نفس الدين الذي اتى به خاتم الانبياء والرسل فكيف يأتي شيخ صوفي ويبتدع طريقة هل الدين ناقص .. حاشا وانما بحر يتعلم فيه السابحون ويفتحون مساجدهم وخلاويهم لتدريسه .. اما غير ذلك ان يأتي شخص ويقول انه شيخ ويفتح له المجال ليفعل ما يريد فهذا امر مرفوض .. والمصيبة ان شعبنا به اناس سذج ومساكين يصدقون اي كلام او حيلة تنطلي عليهم ويعتقدون في الشخص ايما اعتقد .. والمصيبة تجد من يعتقد فيه لا يملك ان يحسن حاله او يهب نفسه ما ينقصه وفي نفس الوقت يدعي انه يوجده لغيره .. كيف يستقيم ذلك .. مثال انا اعرف بعضهم يدعي المشيخة ويدعي جلب الذرية للعقمين وفي نفس الوقت هو عاقم لا ينجب .. او يذهب اليه احدهم ويشتكي من اضراسه وهو يذهب للطبيب .. يكون لديه اسهالا يذهب للدكتور ويأتيه اخر يعاني من اسهال فيعطيه شربة محاية او ما شابه ذلك ..
        نحن نحتاج لقرن كامل لنصحح هذه المفاهيم لأنها متوطنة الى الجذور

        الرد
      9. 9
        محمد

        كل الشكر للكاتب والمقال المسنود بالوقائع. كفانا دجل فى القرن الواحد والعشرين يظهر مثل هذا الدجال المؤسف هناك من يصدقه يجرى خلف زيل هذا المآفون

        الرد
      10. 10
        المستوفي

        يقول المكاشفي : –

        ( ان لايري دونه لا مؤمن ولا كافر )

        ياخي معقولة . . .

        انت ما عندك عقل يا فاقد العقل . . .

        و اين قول المكاشفي من قول الله عز وجل (( أذلة علي المؤمنين أعزة علي الكافرين )) . . .

        معقولة في مؤمن مفروض يعتقد ان الكافر أعلي منه . . ؟

        و الله صحي صوفي . . .

        سلم لي علي الصايع المكاشفي . . .

        يا جهلول . . .

        الرد
      11. 11
        الكتيابى

        يبدو انك مابين ولاءك للشيوخ ونقمتك على الامين عمر كورس اولاد البنا قد جعلتك تتارج مابين المحبه والطبه كما فى فقهكم الغير اسلامى اولا ماهو تفسيرك لدعم شيوخ الطرق الصوفيه للامين ابان ازمته مع سكان حى بيت المال غض النظرعن موقف مهنا وانت فاهم بقول فى شنو تانيا ياخ لاتذكر اسم المرحوم احمد المصطفى فرح فى هكذا صراع فالرجل فى رحاب الله ولتعلم ان الباشمهندس احمد المصطفى فرح هو من اوائل السودانيين الذين درسو الهندسه فى بريطانيا ولتعلم ان هذا الرجل طيب السيرة والسريرة لم يكن يوما واحدا صوفيا وقد بنى خلاوى الكتياب الجديده من غير منا ولا اذى حبا فى القران ودارسيه
        ثانيا يامساعد هل تعلم ان الامين عمر من شيخه هو عبد الله ود العجوز وكان بالنسبه له الولد المدلل اذا صح التعبير.
        اخيرا نهج الصوفيه الذى نشاهده يوميا لايخلتف كثيرا عن منهج الامين عمر غير ان الامين زود العيار حبه وذاد الضلا كتير وهدانا الله واياكم واياهم فهو على كل شى قدير.

        الرد
      12. 12
        Samit

        انا في رأي الشخصي شبخ الامين افًضل بكثير من شيوخ الوهابية كلاب اهل النار و دعاة الناس إلى النار بعقائدهم الفاسدة..أو على الأقل هو مسلم مثلنا أما الوهابية فهم الكفرة الفجرة قاتلهم الله أنّى يؤفكون

        الرد
      13. 13
        abu Ahmed

        لاحول ولا قوة الا بالله المدعو Samit اتق الله فيما تقول ان الرجل ليتفوه بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بال تهوي به في نار جهنم سبعين خريفا ، هذا اللذي لايلقي لها بال فمابالك انت الذي تتكلم عمدا بشيء تجهله،سوف اسالك سؤال ماهي الوهابية ؟ وهل هناك طائفة تسمي كذلك ؟ دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب ليست بها مخالفة للرسول صلي الله عليه وسلم حتي تسمي بالوهابيه هي دعوة الرسول دعا الي التوحيد ونهي عن الشرك ويامر بعبادة الله وحده وهذا طريق الرسول ليست بالوهابية ، ولاتسمي الدعوة باسم صاحبها الا اذا كان مخالفة للرسول كالمعتزلة والجهمية والصوفية بجميع فرقها فالشئ المحدث ينسب الي صاحبه ،فالشيخ محمد بن عبدالوهاب لم ياتي بشئ يخالف الرسول اواتي بعقيدة فاسدة كما تدعي واذا كان مخالفا للرسول لن نتبعه وسوف نتركه فنحن نتبع الرسول صلي الله عليه وسلم ونتبع سنته وليس محمد بن عبدالوهاب وهذه كتبه موجودة هات لنا ماهو مخالف وسوف نتركه0 وانا اجزم بانك لم تقرا كتابا واحدا له كي تتكلم بهذا الاسلوب الا انك تتكلم عن جهل، فقط تقوم بترديد مايقوله ابائك الاولين….

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *