زواج سوداناس

الأطباء يدعون لمواجهة قرار “حميدة” إغلاق مستشفى الخرطوم



شارك الموضوع :

رفضت نقابة أطباء السودان، إجراءات حكومية لأغلاق مستشفى الخرطوم، وقال بيان للنقابة، أنها علمت أن وزارة الصحة في ولاية الخرطوم قررت إغلاق قسم الحوادث والإصابات وجميع الاقسام الداخلية بمستشفى الخرطم التعليمي اليوم الخميس ووصف البيان أمس الاجراء بالكارثي وعده تدمر وحرمان المواطن من خدماته المرجعية دون أن توجد أي بدائل حقيقية على الارض، وشدد البيان على رفض النقابة القاطع، لتصفية المستشفى الاول في السودان والركيزة الاساسية للخدمات العلاجية التحويلية من جميع أنحاء البلاد، ودعت النقابة الاطباء والكوادر الصحية المساعدة للوقوف بقوة ضد هذه الاجراءات “التعسفية” لتصفية الخدمات الصحية بالسودان، كما طالبت كل قطاعات الشعب السوداني لمقاومة هذه السياسات التدميرية والتي تهدد في المقام الاول صحة المواطنين وتزيد من معاناتهم في ايجاد الخدمات الصحية والتي من المفترض أن تكون حق لكل مواطن ومواطنة، وطالب البيان الحكومة بالرجوع عن هذا القرار الفج واعادة جميع خدمات الحوادث والطوارئ بكل اقسام المستشفى وحمايتها من أي محاولة مستقبلية لتصفية الخدمات العلاجية بهذا الكيان الطبي العملاق.

 

صحيفة الوطن

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Fahim

        بعد الحصل دا كلو والعملو.. طيب دي نتيجة معروفة… اقول ليكم حاجة بعد دا احسن تقيفوا معاو…

        الرد
      2. 2
        صلاح

        لحدي الان ياجماعة والله ماعارف مامون حميده دا عايز يصل لشنو ، اذا في شخص عارف ، ينورنا

        الرد
      3. 3
        abo ahmad

        مامون حميدة داير ينقل الخدمات الى الاطراف و الدكاترة مش عايزين يمشوا ابراهيم مالك فى الصخافة و لا المستشفى التركى فى الكلاكلة دايرين يكونوا بالقرب من عياداتهم بشارع الحوادث . فى 3 طوابق من مستشفى الخرطوم ستضاف الى مستشفى الذرة الذى ضاق بالمرضى لكثرة الاصابة بالسرطان فى السودان .

        الرد
        1. 3.1
          زول

          ايها الرويبضه مالوا لوحتي عاوزين يكونوا جنب عياداتهم (رغم انو ده غير صحيح) لانهم في عياداتهم برضو بخدموا في هذا المغلوب الضعيف الذي يدعي المواطن

          الرد
      4. 4
        زول

        يا سلام علي روح المسئوليه والتفاني من اطباء بلادي تسلموا للمواطن ضد اصحاب المستوصفات الخاصه

        الرد
      5. 5
        abo ahmad

        يا زول يا تافه الاطباء الان لا يعملون الان فى المستشفيات اكثر من ساعة واحدة الان المستشفيات يعمل بها اطباء الامتياز فقط لانهم ييديرون عياداتهم اثناءالدوام الرسمى . فخلى عندك ادب شكلك شوارعى .

        الرد
      6. 6
        abo ahmad

        مين المغلوب الضعيف الذى يخدمونه …. ؟ اقل دكتور لو ما عندك 200 ج ما تقابله

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *