زواج سوداناس

2015م يلوح بالوداع .. 2016 يطرق الأبواب



شارك الموضوع :

وعام يطوي آخر صفحاته، ملوحاً بوداع من غير عودة، وعام 2016 م يطرق الأبواب في إنتظار لحظات الدخول، كان لنجوم الفن والثقافة وقفات ومحطات مع عام في طريقه للمضي، وأحلام مع عام آتٍ، يتمنون أن يكون مليئاً بالخير والسعادة للسودان.

في البداية تحدثت الممثلة القديرة النجمة سمية عبد اللطيف وقالت : من أجمل الأشياء عندي في العام 2015م أن تم تكريمي (5) مرات من منظمات ومواطنين، ووفد زائر من دولة الأمارات الشقيقة، وعن العام الجديد قالت: الأجمل أنه سيشهد تكريمي في مهرجان كبير.
وقالت سمية: أتمني لهذا الوطن الحبيب أن يعم الرخاء وتصالح السياسيين، وأن يعود المسرح السوداني دون رقابة، وحيت الممثلة الكبيرة ذكرى الإستقلال، وتقدمت بتهانيها للشعب السوداني بالذكرى العظيمة.
الفنانة نسرين هندي تقول عن أمنياتها في العام الجديد: أتمني أن يعم الوطن السلام والرخاء، العام 2015كان عندي مليئاً بالانجازات والنجاح علي كل الأصعدة، وأتمنى من الله أن يكون العام القادم أفضل وأجمل.
وتابعت نسرين : عام 2015 كان زاخراً بالأحداث المفرحة والمحزنة، أشخاص رحلوا عن الحياة، أشخاص مازالو يثبتوا لي أنهم على قدر الثقة رغم السنين.. وأشخاص تساقطت أسماؤهم من قائمتي.. أتمنى من الله أن يكون العام القادم عاماً أجمل.. وأن يحفظ لي أسرتي وأحبتي جميعاً وكل عام وأنتم بخير.
الفنان جمال فرفور قال بنبرة حزينة عميقة: عام 2015م شهد رحيل أعز الناس، والدتي العزيزة رحمة الله عليها.
فرفور حيا الشعب السوداني بذكرى الإستقلال، وتمنى أن يكون العام الجديد عام خير وبركة على البلاد وكل السودانيين.
أما الإعلامية والشاعرة إبتهال مصطفي فقالت : العام 2015 م كان ممتلئاً بالانجازات الأدبية بالنسبة لي بدأت فيه بمهرجان الشارقة للشعر العربي، الذي شرفني باختياري باسم السودان، ودشنت فيه ديواني (الإشارات الخفية).. و(على شفا الجرح) وقدمت عدداً من الوجوه الشعرية البعيدة عن الشاشات عبر برنامجي شرف الكلام، وأسست فيه أعمالاً خاصة سترونها قريباً.. هو عام جميل بكل تفاصيله وعام إنجاز.
الفنانة هدى عربي قد أكدت أن (وشها حلو عليها)، وشهدت ظهورها الحقيقي كفنانة، وأضافت أنها متفائلة بالعام 2016م متمنية أن تتحقق فيه أماني الجميع.
الفنان عبد العزيز المبارك قال: إن أهم حدث في حياته خلال العام 2015م كان تكريمه من قبل مؤسسة أروقة للثقافة والعلوم، خلا ذلك فهو يرى أن كل الأحداث كانت (عادية جداً) طوال العام، وقال المبارك إنه متفائل بالعام القادم، وتمنى أن يتم تنفيذ كل الوعود التي سمعوها من المسؤولين فيما يتعلق بمعيشة الناس.
مذيعة فضائية البحر الأحمر نور التوم قالت: أهم حدث عندي في العام 2015م كان تكريمي ضمن نجوم الموسم، ونيلي درجة الماجستير في الأحياء، وأضافت أن العام كام مليئاً بالدورات التدريبية التي أهمها دورة مركز قناة الجزيرة للتدريب والتطوير الإعلامي.
المخرج الشاب أبوبكر الشيخ قال: إن عام 2015م تحققت فيه الكثير من الإنجازات التي يفتخر بها، وتابع بالقول: إن هذا العام شهد إستمرارية مسرحية (النظام يريد) للعام الرابع، وإنتاج مسلسل (حوش النور)، الذي يراه دون تحيز من أفضل الأعمال التي انتجت في السودان خلال العشرين عاماً الماضية، ومضى الشيخ قائلاً: إن عام 2015 شهد استقبال مولوده الثالث (ماهر) بالإضافة إلى إنضمامه لكلية الموسيقى والدراما محاضراً بقسم الدراما.. وتوقع في عام 2015م تجارب تلفزيونية أفضل من الأعوام السابقة، خاصة وأنهم بصدد تقديم مسلسل (وتر حساس) من بطولة الفنان طه سليمان، وعدد من نجوم الدراما، والذي بدأ تصوير بعض مشاهده في فرنسا وهولندا، وسيتم إكمال التصوير الأيام القادمة في كل من أديس ابابا وأبو ظبي والدوحة.
الموسيقار حافظ عبد الرحمن قال: إن عام 2015م شهد نيله الماجستير في كلية الموسيقى والدراما، وتكوين فرقة موسيقية للحفلات الخاصة والعامة، وقال إنه متفائل بالعام الجديد.

اخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *