زواج سوداناس

إنقاذ مواطن من تحت الأنقاض بعد إنهيار مبنى بجبرة



شارك الموضوع :

إستطاع تيم من الإنقاذ البري بشرطة الدفاع المدني بولاية الخرطوم، إنقاذ مواطن إنهار به مبنى عندما كان متواجداً في غرفة علوية ودُفن تحت الأنقاض تماماً بعد سقوط صبة طولها ثمانية أمتار وعرضها أربعة أمتار من فوقه تماماً، وذلك بمنطقة جبرة بالخرطوم مربع 12 في تمام الساعة التاسعة وخمسين دقيقة صباحاً، وذلك بعد يومين فقط من إنقاذها لعمال عالقين أعلى مطعم سيدي بيه بعد نشوب حريق بأركويت. وقال الناطق الرسمي لشرطة الدفاع المدني والمشرف على عملية الإنقاذ العميد شرطة عثمان عطا: أن المبنى المنهار مجاور لعمارة وهو عبارة عن غرفتين إحداهما في الطابق الأول والأخرى في الطابق الثاني ومعها سطوح وحمام، وإنهار المبنى بينما كان المواطن في الغرفة العلوية. وفور وصول البلاغ تحرك تيم إلى مسرح الحادثة وبمعاونة ومجهود مقدر من شرطة جبرة بقيادة رئيس القسم أبوبكر عوض عبد الرحمن. وعمل تيم الإنقاذ على رفع الصبة والركام من فوق المواطن بإستخدام أجهزة الهايدورليك والرافعات الهوائية وذلك بعد أن إتصل مهندس الدفاع المدني بمهندسي المباني والكهرباء للتأمين.. وبدأت عملية الإنقاذ فور وصول تيم الإنقاذ البري وتم بحمد الله إنتشال المواطن الذي كان مدفوناً تماماً والإتصال بالإسعاف المركزي وإسعافه إلى مستشفى إبراهيم مالك حيث إتضح أنه كان يعاني من إصابة بسيطة بالرأس وخدوش خاصة في اليدين وبعد إجراء الصور إتضحت سلامته وتخريجه من المستشفى بحمد الله. وواصل تيم الإنقاذ البري البحث فترة طويلة حتى يتم التأكد من عدم وجود أي شخص تحت الأنقاض وبعد التأكد من عدم وجود أي شخص تحرك تيم الإنقاذ البري وشرطة قسم جبرة التي إتخذت الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الحادث في مثل هذه الحالات.

وأضاف سعادة العميد عثمان عطا للدار قائلاً: أن أسباب الحادثة تسرب المياه إلى الحوائط ما أدي إلى الانهيار خاصة وأن سمكها ضعيف.

صحيفة الدار

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        هريسه وهردبيسه

        حمدلله علي السلامة ومبروك لشرطة الدفاع المدني … بس السرعه مطلوبه يا ناس الدفاع المدني

        الرد
      2. 2
        محمد أحمد

        و ما هي أسباب الانهيار؟؟

        الرد
        1. 2.1
          سائحه

          وأضاف سعادة العميد عثمان عطا للدار قائلاً: أن أسباب الحادثة تسرب المياه إلى الحوائط ما أدي إلى الانهيار خاصة وأن سمكها ضعيف.

          ما تصحى معانا شويه يا محمد احمد وركز في القرايه
          انصحك بقراءة كتب المطالعة وإجابة الأسئلة في اخر القطعة

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *