منوعات

بالصورة: سفيرة أمريكا في عمان تستبدل ملابسها داخل غرفة نوم برلماني أردني! نفس البرلماني الذي احتضها سابقا


أنهت وزارة الخارجية الأمريكية «انتفاضة» أردنية بتوبيخ سفيرتها في عمان أليس ويلز بعد قيامها باستبدال ملابسها في غرفة نوم برلماني أردني مؤخرا، والتي تلقتها منه كهدية، الأمر الذي أدى لاستفزار مشاعر الأردنيين بعد ظهور صورها في مواقع توتير والفيسبوك.

واشنطن وصفت إجراء السفيرة الأمريكية في الأردن، بالمخالف لكل الأعراف الدبلوماسية ويتنافى مع عادات وتقاليد المجتمع الأردني.

الأردنيون «انتفضوا» بعد أن نشر الوزير السابق والبرلماني حازم قشوع على صفحته على الفيسبوك أربع لقطات على الأقل وهو يحتضن السفيرة ويلز ويتبادل معها التهنئة، وفي لقطة خامسة يساعدها في ارتداء ثوب فلسطيني تراثي أهداها إياه، ما أثارت المشاهد نوابا في البرلمان اعتبروا أن الأمر يخالف التقاليد ويخدش الحياء العام، ونشرت آلاف التعليقات على مواقع التواصل تنتقد البرلماني قشوع لنشره صورا غير لائقة له مع السفيرة. وقدم قشوع الثوب الفلسطيني للسفيرة ويلز خلال مأدبة عشاء لها في منزله بحضور شخصيات برلمانية وسياسية أبرزهم رئيس الوزراء السابق سمير الرفاعي، وطلب منها الذهاب إلى غرفة نومه لارتداء الثوب، فوافقت على الفور، حيث تبادلا لاحقا التهنئة على وقع «زغرودة» الزوجة.

«انتفاضة» مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن احتجاجا على فعل السفيرة والبرلماني دفعت وزارة الخارجية الأمريكية للتدخل وتوبيخ السفيرة ويلز على فعلتها، وبررت السفيرة ما قامت به أنه لم يكن هناك ترتيب لهدية الثوب لكن النائب قشوع قدم الثوب لي هدية وطلب منها دخول غرفه نومه لارتدائه، ولم يكن أمامي خيار آخر في ظل الضغط الذي مارسه المستضيف.

تداعيات هدية البرلماني قشوع للسفيرة الأمريكية انتقلت إلى جلسة البرلمان حيث وقف النائب المشاكس يحيى السعود خلال انعقاد جلسة البرلمان وهاجم زميله النائب قشوع «الأمر الذي كاد أن يتحول إلى عراك بالأيدي بينهما لولا تدخل النواب لمنع حدوث المشاجرة».

صحيفة عكاظ.


‫5 تعليقات

  1. نطالب امريكا تجيب لينا سفيرات بس اصغر شوية في السن من الزولة دي
    على الاقل الاخوة المجاهدين في المؤتمر الوطني وهيئة علماء السودان يمارسوا دعارتهم في السفارة الامريكية بدل الخلا والخيران والفضايح

  2. حس عليكم الله دي اخلاق !!!
    ياخ المراة قالت العربي أحرجني ، عرب السجم و الرماد ، ما بيشبهو تاريخهم ابداً ، وقت الجاهلية احسن منهم .
    اسفخس عليكم يا سفلة .

    با ابو القنفذ ناس الوطني ما بيقدروا علي الشغل الامريكي ، ديل راس مالهم اديس
    هههههه

  3. وصلتنا احدث الاخبار العجيبة – تتصوروا الليلة دي الصباح انه السفيرة الامريكية دي ذاتها دخلت حمامها الخاص وطلعت هدومها كلها كلها كلها ماخلت فيها حاجة ثصوروا حتي الشراب طلعتو – وبعد داك قعدت في الطشت – مفاجئات كبيرة ما قادر استحملها