زواج سوداناس

مفاجأة : عائدات السياحة السودانية تجاوزت 90 مليون دولار خلال العام 2015



شارك الموضوع :

قال وكيل وزارة السياحة والحياة البرية، في السودان، جراهام عبد القادر، إن عائدات السياحة للعام 2015م بلغت 930 مليون دولار تم تحصيلها من 700 الف سائحا زاروا البلاد.

جبل البركل واحداً من ضمن خمسة مواقع تم ضمها لمواقع التراث العالميوتعد الضرائب أهم مورد لموزانة البلاد للعام 2016 حيث يتوقع تحصيل 48 مليار جنيهاً سوداني من مجمل الايرادات المقدرة بـ 67.5 مليار جنيه.

ونوه جراهام في حديث مع المركز السوداني للخدمات الصحفية، الجمعة، إلى أن جهود تبذلها الوزارة توسيع دائرة النشاط السياحي في البلاد بالتوافق مع الوزارات ذات الصلة وذلك لتسهيل إجراءات وصول السياح ومنح التأشيرات مع إنشاء نافذة موحدة لإجراءات الدخول، علاوة على اطلاق سلسلة من مهرجانات السياحة والمشاركة الفاعلة في مهرجانات السياحة.

وتوقع إرتفاع عائدات السياحة فى العام 2016م بحوالي 7%.

لكن لا يبدو أن الخرطوم قادرة على جذب السياح الاجانب على الرغم من تحفظ دول اجنبية على ارسال رعاياها تجاه مصر المجاورة للسودان.

ويأتي على رأس اسباب امساك السياح عن زيارة السودان، وجود نظام يصنفه الغرب بأنه أصولي متزمت، ويقوده الرئيس السوداني عمر البشير الداعي إلى تطبيق الشريعة الإسلامية.

وكان الرئيس الأميركي، باراك اوباما، صادق أخيراً على إجراءات تصعب منح تأشيرة الدخول للولايات المتحدة بحق الأشخاص الذين سبق وأن زاروا دولاً محددة بينها السودان.

ولا يعرف ما اذا كانت الحكومة السودانية جادة في مساعيها لإصلاح قطاع السياحة بالبلاد مع الاهمال الكبير الذي تعانيه المناطق الأثرية حد تحول محمية الدندر الطبيعية، لمخبأ لجماعات اصولية، وإنعدام البنى التحتية، ذلك فضلاً عن دأب حزب المؤتمر الوطني الحاكم على منح منصب وزير السياحة لجماعة انصار السنة المحمدية وهي كيان سياسي ذو صبغة دينية متشددة وقادته يملكون رأياً سالباً حيال السياحة والتماثيل والتصاوير التاريخية.

سودان تريبيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        الرقراق

        إذا قال زار السودان 700 سائح في الأمر مقبول وإن قال زار السودان 7000 الاف زائر فإن الامر مقبول شيئاً ما ولكن بأن يكون العدد 700 الف الي إذا كان المقصد هؤلاء زارو السودان خلال الستون سنة الماضية يعني خلال الشهر الواحد اكثر من خمسون الف زائر اجنبي ….!؟ إلي ياوكيل الوزارة عملتها ظاهرة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *