زواج سوداناس

الدخيري: نستهدف زراعة أكثر من 42 مليون فدان



شارك الموضوع :

قال وزير الزراعة إبراهيم الدخيري إن خطة وزارته للموسم الزراعي 2016 تستهدف 42.1 مليون فدان بالقطاعين المطري والمروي، مؤكداً استمرار استخدام حزم التقنية المتكاملة من التقاوى المحسنة والأسمدة والمبيدات والميكنة الزراعية لزيادة الإنتاج والإنتاجية.
وأشار الدخيري خلال التقرير الذي قدمه للبرلمان، إلى أن الخطة تشمل برامج الحلول المتكاملة المتمثلة في حصاد المياه والزراعة الحافظة، لافتاً لتنفيذ 2315 حقلاً إيضاحياً في مساحة 22 ألف فدان، مع توسيع مساحات المزارعين المبادرين إلى 125 ألف فدان مقارنة بـ90 ألف فدان بالموسم السابق.
ونبّه الدخيري إلى توسع مساحات المزارعين إلى 4.9 ملايين فدان مقارنة بـ3.3 ملايين فدان للموسم السابق، واستمرار سياسة تشجيع زراعة القمح والقطن لزيادة الاكتفاء الذاتي وتقليل الواردات من القمح، مبيناً التوسع في إنتاج الحبوب الغذائية في القطاع المروي لتفادي النقص نتيجة تقلبات المناخ وتذبذب الأمطار.
ودعا وزير الزراعة لأهمية حماية وتنمية الموارد الطبيعية بتطوير الغابات واستعادة الغطاء النباتي، وتنمية حزام الصمغ العربي والمحميات للحياة البرية ومكافحة التصحر، مشيراً للتوسع في إنتاج المحاصيل البستانية وتفعيل الإحصاءات الزراعية وتوطين صناعة التقاوى بالبلاد.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *