زواج سوداناس

أمريكا..إذا صليت جماعة في مكان عملك ستحرم من لقمة العيش


أمريكا وراء مقترح الحكم الذاتي للمنطقتين

شارك الموضوع :

أظهرت تجربة مريرة لحوالي 200 شخص مسلمين صلوا جماعة داخل مصنع للحوم في ولاية كولورادو الأمريكية كيف يجب أن تتصرف في هذا البلد للحفاظ على لقمة عيشك .

وحسبما أفادت وسائل إعلام محلية، فإن ملاك المصنع طردوا الموظفين بعد ما علموا أنهم، ومعظمهم قد جاؤوا إلى الولايات المتحدة من الصومال، تركوا مكان العمل لأداء الصلاة.

وكان أصحاب المصنع قد منعوا الموظفين المسلمين من الصلاة جماعة، ونصحوهم بالصلاة فرادى، لكنهم ردوا على هذا الحظر بإضراب وتجاهلوا الأمر، فسرحوهم.

من جهتهم، قال ممثل المصنع إن أسباب تسريح المسلمين لا تتعلق بدينهم، إلا أن وسائل إعلام محلية تشير إلى أن معاملة أصحاب العمل لموظفيهم المسلحين تغيرت في الولايات المتحدة بشكل ملحوظ بعد الهجوم لإرهابي في كاليفورنيا في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

المصدر: فيستي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        خير ابو احمد

        هناك فترة راحة ( Break ) لماذا لا يستغلها هؤلاء لاداء صلاتهم فى زمنهم الخاص بهم لا زمن رب العمل ؟ اما اذا كان زمن الراحة هذا يتعارض مع وقت الصلاة فيمكن تغييره ليتلاءم مع وقت صلاتهم طالما كانوا اغلبية واننى اتساءل لو ان هؤلاء الموظفين كانوا فى جماهيرية العقيد القذافى او عراق صدام حسين هل يستطيعون ترك مكان العمل والذهاب للصلاة ؟ اما الادعاء بان المعاملة قد تغيرت بعد الهجوم الارهابى فى كاليفورنيا فماذا تراهم يفعلون ؟ اى ارباب العمل ان من يمسك بسلاح سريع الطلقات ويوجهه على الابرياء باسم الاسلام فماذا يا ترى يكون رد فعل الاخرين الاحياء من اصدقاء واقرباء هؤلاء الضحايا ؟ تجربة شخصية : كنت اعمل فى مكان ما هنا فى امريكا كنت المسلم الوحيد فيه وجاء شهر رمضان الكريم ولما كنت اعمل ليلاً اوضحت لرئيسى مواعيد السحور يشد الله انه كان ينبهنى عن المواعيد قبل خمس دقائق بل ويسمح لى بتناول السحور على حساب زمن العمل لا على حساب زمنى ! يروى ان النبى صلى الله عليه وسلم كان فى مسجده يحدث اصحابه الكرام فجاء اعرابى وقف على ركن المسجد ثم ( تبول ) فقام عليه الصحابة فامرهم النبى الكريم بتركه ونظافة مكان نجاسته فلما راى الاعرابى هذا التصرف من النبى الكريم قال انك حقاً رسول من عند الله ثم سال كيف يكون مسلماً فاخذه صحابى اعلمه الطهارة ثم جاء وجلس بين يدى نبى الرحمة واعلن اسلامه واصبح من اصحابه ! ان علينا نحن المسلمين ان نتعلم اخلاق ديننا الحنيف اولاً اذا فعلنا ذلك وجدنا كل اهل الارض قد دخلوا فىه افواجا .

        الرد
      2. 2
        atbara

        انا في امريكا دي اداوم علي صلاتي و خصوصا الظهر و العصر في مكان عملي و عندي مصلايتي موجوده في مكان العمل و الحمد لله و ما حصل يوم زول قال لي شي و لا حيحصل. و يوم الجمعه عديل عندي عطله عشان صلاه الجمعه . اما الصومالين ديل كان مفروض ينقسمو لمجموعات و يصلو الجماعه بدلا من ان يترك الجميع عمله مره واحده ..

        الرد
      3. 3
        assda

        .Please check it before you publish it,this incident was happen seven years ago and all this story was totally wrong

        الرد
      4. 4
        زول

        اذا لم تستطيعوا اداء ابسط الواجبات الدينيه كالصلاه في جماعه وذلك لارضاء الكفار فخير لكم العوده الي ديار المسلمين فهذه الدنيا فااااااااااااااااااااااااااااانيه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *