زواج سوداناس

رئيس البرلمان يدعو لتوسيع قاعدة الحوار



شارك الموضوع :

دعا رئيس البرلمان السوداني أ.د إبراهيم أحمد عمر إلى ضرورة توسيع قاعدة الحوار المجتمعي عبر أطروحات الشباب، مؤكداً أن للشباب قضاياهم الخاصة وأفكارهم وطموحاتهم، وهم من سيحققون المستقبل والإنجازات العظام للوطن.

وأكد عمر، لدى مخاطبته احتفال الشباب بأعياد الاستقلال أن السودان موعود بنهضة كبيرة يقودها الشباب، مشيراً إلى أن الحوار الذي يجري الآن يلعب الشباب فيه دوراً مهماً، مطالباً الشباب بتفجير طاقاتهم عبر العلوم والثقافة والفنون لتحقيق النهضة المرجوة.

وحثَّ رئيس البرلمان الشباب بالمضي قدماً في استشراف المستقبل وتحقيق الإنجازات والمشروعات التي سيضاهي بها السودان وسط شباب العالم.

من جانبه، جدَّد مساعد الرئيس السوداني العميد عبدالرحمن الصادق المهدي تأكيدات الحكومة بالمضي قدماً في الحوار الوطني وتنفيذ مخرجاته، داعياً الحركات المسلحة للانخراط في الحوار ووقف الحرب.

وشدَّد على أن للحوار سنداً دولياً وإقليمياً ومحلياً، ومن خلاله ستحل كل مشاكل السودان، مضيفاً أن الدولة من خلال وحدة الصف يمكنها تحقيق الإستقرار والسلام، مشيداً بجهود الشباب ودورهم في إنجاح الحوار وبناء الوطن.

وفي السياق، أكد رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني د. شوقار بشار أن الشباب لن يتخاذلوا أو يتهاونوا في تقدم ورفعة الوطن. وقال إن الـ 60 عاماً التي مضت تضع الشباب أمام مسؤولية كبيرة، وأنه لابد من مواصلة الكفاح والنضال من أجل النهوض بالوطن واستقراره.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *