زواج سوداناس

رئيس البرلمان: السودان موعود بنهضة كبيرة يقودها الشباب



شارك الموضوع :

أكد البروفسير إبراهيم أحمد عمر رئيس الهيئة التشريعية القومية أن السودان موعود بنهضة كبيرة يقودها الشباب ، مشيراً إلى أن الحوار الذي يجري الآن يلعب الشباب فيه دوراً مهماً. ودعا بروفسير إبراهيم لدى مخاطبته إحتفال الشباب بأعياد الإستقلال بضرورة توسيع قاعدة الحوار المجتمعي عبر أطروحات الشباب ، مؤكداً أن للشباب قضاياهم الخاصة وأفكار وطموحات وهم من سيحققون المستقبل والإنجازات العظام للوطن ، وطالب الشباب بتفجير طاقاتهم عبر العلوم والثقافة والفنون لتحقيق النهضة المرجوة. وحث رئيس البرلمان الشباب بالمضي قدماً في إستشراف المستقبل وتحقيق الإنجازات والمشروعات التي سيضاهي بها السودان وسط شباب العالم.

من جانبه جدد مساعد رئيس الجمهورية العميد عبدالرحمن الصادق المهدي تأكيدات الحكومة بالمضي قدماً في الحوار الوطني وتنفيذ مخرجاته، داعياً الحركات المسلحة للإنخراط في الحوار ووقف الحرب، مؤكداً أن الحوار له سند دولي وإقليمي ومحلي ومن خلاله ستحل كل مشاكل السودان، مضيفاً ان الدولة من خلال وحدة الصف يمكنها تحقيق الإستقرار والسلام، مشيداً بجهود الشباب ودورهم في انجاح الحوار وبناء الوطن.
الى ذلك قال حيدر قالكوما وزير الشباب والرياضة ان الحوار الوطني سيجمع شمل الشعب السوداني، مؤكدا ان العام المقبل سيكون عام الوحدة الوطنية، مشيراً الى ان اليد ممدودة لحملة السلاح لتحقيق السلام، داعيا الحركات للمشاركة في الحوار وإطفاء نار الفتنة وتحقيق الأمن والسلام. كما حيا معتمد أمدرمان الشعب السوداني بأعياد الإستقلال وقال إن السودان موعود بنهضة إصلاحية شاملة .

وفى السياق أكد رئيس الإتحاد الوطني للشباب السوداني د. شوقار بشار ان الشباب لن يتخاذلوا او يتهاونوا في تقدم ورفعة الوطن وقال ان الستون عاما التي مضت تضع الشباب اما مسؤلية كبيرة وانه لابد من مواصلة الكفاح والنضال من اجل النهوض بالوطن واستقراره. الجدير بالذكر شرف احتفال الشباب باعياد الاستقلال وزير الدولة بالدفاع ولفيف من القيادات التنفيذية والسياسية بالبلاد، وشمل الإحتفال مارثون رياضي بمشاركة أعداد كبيرة من الشباب وقيادات الدولة والذي انطلق من امام منزل الزعيم اسماعيل الازهري انتهاءا بالبرلمان بجانب رفع العلم بالبرلمان والعديد من الفقرات الرياضية والثقافية والتكريمية.

smc

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        العشارى

        شباب شنو يا عمك الدنصورات مكنكشين على على كل المناصب القيادية فى البلاد ، مما قمنا لقينا قيادات كل الأحزاب فى مناصبهم لا يزحزحهم الا الموت ،

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *