زواج سوداناس

أمل البيلي: شبكات منظمة تعمل في الخرطوم لجمع أموال عبر التسول وتحويلها للخارج


امل البكري البيلي

شارك الموضوع :

كشفت وزيرة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم أمل البيلي عن وجود شبكات منظمة تعمل في الخرطوم لجمع أموال عبر التسول وتحويلها للخارج، وقطعت بامتلاكها وثائق تثبت صحة ذلك، وجددت تمسكها بتطبيق قانون منع التسول، وكشفت عن اتجاه لتقييم دور اللجان القاعدية للزكاة خلال ملتقى سيتم تنظيمه في الأيام المقبلة.
ونوهت البيلي الى أن قانون منع التسول قوبل قبل اجازته في مجلس تشريعي الخرطوم برفض كبير من قبل النواب على الرغم من أن الوزارة استندت على فتوى شرعية.
وأقرت الوزيرة لدى مخاطبتها لقاء الوزارة بالإعلاميين بأرض المعارض ببري أمس، بوجود اشكالات خاصة باللجان تتمثل في تكرار اسماء عدد من قيادات تلك اللجان، ودافعت عن طريقة اختيار اللجان القاعدية للزكاة بالأحياء، وأوضحت أن اختيار اللجان يتم عبر الانتخابات في المساجد من أهل الثقة وبتمثيل المرأة والشباب فيها.
واعتبرت الوزيرة أن الزكاة تمثل العمود الرئيس للاقتصاد الاسلامي، ورهنت القضاء على الفقر بالتوصل للنموذج الأمثل لديوان الزكاة اسوة بتجربة الخليفة عمر بن عبد العزيز الذي وضع الحبوب على رؤوس الجبال حتى تأكل الطير بعد أن نجح في القضاء على الفقر، وقالت إن قيمة المشروعات التي تم تمليكها للفقراء بلغت 120 مليون جنيه، لعدد مليون اسرة مستفيدة بالخرطوم.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        محمد النقر

        ما فيها حاجة مغتربين و بيحولوا مرتباتهم الى اهلهم و ذويهم . و لا عشان ما لابسين كرافيتات!!!

        الرد
      2. 2
        واحد سوداني

        التسول برضه افضل من سرقة المال العام

        الرد
      3. 3
        الفيلسوف السوداني

        هلهههههههههههههاي ………….ياخي قولي كلام يدخل العقل ……….هو ناس ( زين ) ما قادرين يحولوا قروشهم ………..؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *