زواج سوداناس

(الوطني) ينفي إخضاع مقترح (الشعبي) حول الحكومة الانتقالية للنقاش في مؤتمر الحوار



شارك الموضوع :

قال مسؤول في حزب المؤتمر الوطني، الحاكم بالسودان، أن مقترح الحكومة الانتقالية لم يناقش في لجنة قضايا الحكم بالحوار الوطني ، وقطع بأن ماورد حول تشكيلها يمثل وجهة نظر ليس إلا ، موضحاً أن الحوار مفتوح ولاحجر على أحد في إبداء الأفكار والرؤى المطروحة من المشاركين فيه.

JPEG – 26.2 كيلوبايت
الجلسة المفتاحية للحوار الوطني بقاعة الصداقة يوم الأحد 6 أبريل 2014 ـ “سونا”
وكان الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي، حسن الترابي قال في تصريحات نشرتها صحيفة قطرية السبت، أن رؤية حزبه في مؤتمر الحوار الوطني، تدعو الى حكومة انتقالية انتقالية لعامين يقودها الرئيس الحالي عمر البشير، ويكون لمجلس وزرائها سلطات تنفيذية وتواصل المؤسسات التشريعية الحالية عملها في تقنين مخرجات الحوار.

وتابع ” بعد نهاية الفترة الانتقالية تجرى انتخابات عامة يحظر عن خوضها شاغلو المناصب الدستورية والتشريعية، وذلك لتحييد آلية الدولة، وتتولى الجمعية التأسيسية المنتخبة إجازة دستور دائم للبلاد وتكون الرئاسة دورية في مجلس سيادة يراعي التنوع في السودان”.

لكن ممثل الحزب الحاكم في لجنة قضايا الحكم صلاح على آدم قال للمركز السوداني للخدمات الصحفية، الأحد، إن ممثل المؤتمر الشعبي في اللجنة طرح بالفعل مقترح الحكومة الإنتقالية ، لكنه لم يخضع لأي نقاشات داخل جلسات الحوار الوطني.

وجدد آدم التزامهم بتنفيذ جميع مخرجات الحوار، وأضاف ( مايتم الاتفاق عليه داخل الحوار يمثل خارطة لمستقبل الجميع).

وجدد آدم دعوته للممانعين للاحتكام لصوت العقل والانخراط في مؤتمر الحوار الذي تشارك فيه الأحزاب والحركات الموقعة على السلام والحكومة.

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *