زواج سوداناس

خارجية الجنوب تستنجد برئيس البرلمان السوداني لتوفيق اوضاع (26) خريجاً وطالباً



شارك الموضوع :

استنجد وزير خارجية دولة الجنوب برنابا بنجامين برئيس البرلمان ابراهيم احمد عمر، لتوفيق اوضاع 26 خريجاً وطالباً من مواطني جمهورية جنوب السودان بكليات الطب ومدارس الاساس بالبلاد، فيما يتعلق بالاقامة والرسوم والشهادات، في وقت وعد احمد عمر بمناقشة الامر مع الجهازالتنفيذي.
واستعجل رئيس البرلمان، لدى لقائه برنابا، وزارتي خارجية البلدين على حل القضايا العالقة موضع الخلاف بين الدولتين، وتسريع الخطى لحلها وتهيئة المناخ للتبادل في كافة المجالات.
واشار رئيس البرلمان، الى حرص السودان على امن واستقرار الجنوب باعتباره جزءاً لايتجزأ من الامن السوداني.
ونقل رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان محمد مصطفى الضو في تصريحات صحفية، على لسان احمد عمر، امس، استعداد الخرطوم لتقديم كافة المساعدات لدولة الجنوب حتى تكمل تأهيل مؤسساتها، قبل ان يتعهد بدراسة البرلمان لقضايا 26 طالباً وخريجاً جنوبياً بكليات الطب، ومدارس الاساس بالشمال، يعانون من اشكالات في استلام شهاداتهم والاقامة والرسوم، في اطار السياسة المعلنة للحكومة بمعاملة اللاجئين الجنوبيين معاملة المواطنين السودانيين، وتقديم تسهيلات تمكنهم من استلام شهاداتهم، وقلل الضو من القضية ووصفها بغير المعقدة.
وقال رئيس لجنة العلاقات الخارجية ان الطرفين لم يتطرقا للوضع الامني في الجنوب، الا ان الوزير اكد وصول وفد مقدمة من جوبا، لاثيوبيا بهدف استئناف المفاوضات بين جوبا والمعارضة الجنوبية تمهيداً لتنفيذ اتفاق اديس ابابا.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        النصيحة حاااااارة

        لمن الحكاية تجي للبترول، عايزنوا كلو ..،

        و مش كدا و بس يقفلوا الأنبوب لي غاية ما نتفق (يعنى نتحاسب تجار) ..

        و لمن الموضوع يجيب ليهو لاجئين و طلبة .. عايزننا نبقى جيران و حبايب !!

        لو عندكم مقاعد زائدة في الجامعات أدوها المغتربين .. اللي قاعدين يدفعوا دم قلبهم عشان يلقوا مقاعد لأولادهم في الجامعات ..

        الأقربون أولى بالمعروف !!

        الرد
      2. 2
        عامر عامر

        فعلآ يالنصيحة حاااااارة نصيحتك مليانة وفى محلها نتمنى ان تلقى اذن صاغية .

        الرد
      3. 3
        أخو العازة ....مهلب

        كل ما هبت رياح من الجنوب … تزكرت مقولة لإحدى سيدات الجنوب قبل إلإنفصال ….”نحن حنتعلم عندكم وبعدين نحاربكم بعد إلإنفصال” ..
        !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *