زواج سوداناس

سوار يبحث مع الملحقين الإعلاميين تغيير الصورة النمطية للسودان بالخارج



شارك الموضوع :

اكد جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، أهمية أداء الملحقين الإعلاميين الدور الأكبر في تغيير الصورة النمطية للسودان بالخارج.
والتقى الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج السفير حاج ماجد سوار بمكتبه امس، الملحقين الإعلاميين الجدد المرشحين للعمل بعدد من سفارات السودان بالخارج.
وقدم سوار خلال اللقاء تنويراً حول علاقة الجهاز بالسودانيين بالخارج، ومحاور العلاقة بين الجهاز ومؤسسات الدولة المختلفة ذات الصلة، وآليات معالجة القضايا المتعلقة بالهجرة والمهاجرين.
واكد سوار حرص الجهاز على تطوير تلك الآليات بصورة أفضل بما يحقق رضاء المغتربين السودانيين ومرامي الدولة في بلوغ الغايات السامية من الهجرة والمهاجرين والتي تحقق الفوائد المشتركة.

وأكد الامين العام للجهاز أهمية أداء الملحقين الإعلاميين الدور الأكبر في تغيير الصورة النمطية للسودان بالخارج، واعلن استعداد الجهاز لتقديم كل ما يلزم من عون للمشاركة في اداء ذلك الدور بالتعاون مع الملحقيات الإعلامية بسفارات السودان في الدول المختلفة.
وتطرق سوار للكيانات السودانية بالخارج وبعض الاحصائيات المتعلقة بها، وابان أن تلك الكيانات تمثل السند الشعبي للبعثات الرسمية بالخارج وتتسم بالتلاحم الاجتماعي القوي بما يسهم في خدمة البلد والمواطن السوداني بالخارج.
من جانبها أكدت مدير الإعلام الخارجي منى نور الدائم أن مهمة الملحق الإعلامي بالخارج مبنية على تضافر الجهود، واشارت إلى تعويل الإعلام الخارجي في تلك المهمة على تجربة جهاز المغتربين.

من جانبهم قدم الإعلاميون المرشحون للعمل بالخارج وجهات نظرهم ورؤاهم حول العديد من القضايا، ولفتوا للدور الذي وصفوه بالكبير للجهاز في رعاية السودانيين بالخارج، واكدوا استعدادهم لبذل قصارى جهدهم لخدمة السودان ومواطنيه بالخارج بالاستفادة من تجربة الجهاز في ذلك الاتجاه.
يذكر أن الملحقين الإعلاميين الذين حضروا اللقاء هم أسامة عبد الرحيم الخليفة (بيروت)، مكي المغربي (واشنطن)، راشد عبد الرحيم (أديس ابابا)، صلاح البصير (جنوب أفريقيا)، عماد سيد أحمد (دبي)، ونعمات علي جاد الله (نيروبي).

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        كتكوت

        اها تاني ما تقولوا الحبش كتروا فى البلد انتو ذاتكم بقيتوا اكتر منهم خارج السودان

        الرد
      2. 2
        عبدالله

        متى يغير جهاز المغتربين النمطيه العايشة وعايسة وبايته ومقيله في جهاز المغتربين .حتى هذا الاجتماع من انماط او اطماع الامين السابق الذى يطرى اسمه الطري في كل خبر

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *