زواج سوداناس

وزير مجلس الوزراء يطالب بتبسيط الاجراءات الحكومية خدمة للمواطن



شارك الموضوع :

وطالب وزير مجلس الوزراء أحمد سعد عمر، بضرورة إعادة النظر في الإجراءات الحكومية وتبسيطها خدمة للمواطن، وأكد في الوقت ذاته قدرة الشعب السوداني على تجاوز الخلافات والانقسامات وإعلاء مصلحة الوطن والتسامي فوق المصالح الذاتية في ظل أجواء الحوار الوطني الذي ينتظم البلاد.
وخاطب الوزير صباح امس الأحد بمدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر، الجلسة الافتتاحية للملتقى التفاكري الثالث لوكلاء الوزارات الاتحادية، وذلك ضمن برنامج إعداد القادة الذي درجت الأمانة العامة لمجلس الوزراء على تنظيمه، وذلك بالمركز الإقليمي للاستشارات التدريبية بهيئة الموانئ البحرية بحضور والى البحر الأحمر علي أحمد حامد وعدد من قيادات العمل التنفيذي بالولاية.
وذكر الوزير حسب (سونا)، أن ذلك الملتقى يعد مناسبة للتحصيل المعرفي والعلمي، ورفع سقف المهارات القيادية وتلاقح الأفكار وتبادل الخبرات، بالاضافة الى دفع العمل التنفيذي بالبلاد في ظل برنامج الإصلاح الذي تنتهجه الدولة، واشار إلى ضرورة الاستفادة من التطور التقني في إدارة العمل التنفيذي وإكمال مشروع الحكومة الالكترونية.
من جانبه قال والي البحر الأحمر إن الملتقى سيكون انطلاقة جديدة لتطوير دولاب العمل التنفيذي بالولاية من خلال التوصيات التي سيخرج بها.
ويتناول الملتقى الذي يستمر (5) أيام بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين، جملة من أوراق العمل تشمل تحسين اتجاهات القيادات الإدارية نحو العمل وترشيد الإنفاق الحكومي، وتحسين الصورة الذهنية عن الأداء الحكومي، وتوجيه العلاقات الخارجية لخدمة الأجندة الوطنية، بالإضافة إلى الخطة العامة للدولة وإعداد الخطة الثالثة 2017م-2020م وربط التدريب بالمسار الوظيفي وفن الاتيكيت.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *