زواج سوداناس

أعضاء في آلية الحوار السوداني يقاطعون وجبة طعام رئيسية إحتجاجا على كشف تكلفة الضيافة



شارك الموضوع :

أثارت تصريحات مسؤول عن مقر انعقاد مؤتمر الحوار الوطني، حول الصرف على المشاركين في الجلسات، غضبا عارما وسط الأحزاب والشخصيات التي قبلت المشاركة في العملية، وعمد العشرات منهم الى مقاطعة “وجبة الغداء” ليوم الاثنين، إحتجاجا على تلك التصريحات، بينما لم تفلح الامانة العامة للحوار في اثنائهم عن قرار المقاطعة، والتعهد باخضاع الامر للتحقيق.

JPEG – 16 كيلوبايت
الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني هاشم علي سالم ـ صورة لـ (سودان تربيون)
وكانت صحيفة “اليوم التالي” كشفت في عددها الصادر بالخميس، نقلا عن مدير إدارة الفندقة في قاعة الصداقة، إيهاب إسماعيل، عن تكاليف مليونية تم صرفها على الضيافة في جلسات الحوار الوطني.

وقال المسؤول في القاعة التي تحتضن جلسات الحوار منذ العاشر من أكتوبر الماضي، إن تكلفة ضيافة الشخص الواحد خلال اليوم تصل إلى حوالي 140 جنيهاً، بينما أوضح أن تكلفة طعام الإفطار للفرد تبلغ ما بين 60- 65 جنيهاً، فيما تصل تكلفة طبق الغداء ما بين 65- 75 جنيهاً، وأشار إلى أن التكلفة تشمل ما يقدم أيضاَ من ماء، وشاي، وحليب، مبيناً أن حساباتهم تقوم على اعتبار أن كل لجنة من لجان الحوار الست تضم 100 شخص، بالإضافة إلى50 اعلاميا.

وابلغ عضو لجنة العلاقات الخارجية بمؤتمر الحوار، أسامة النور “سودان تربيون” أن الاعضاء المائة قاطعوا الاثنين، وجبة الغداء، واعادوها الى المسؤولين عن الضيافة، احتجاجا على التصريحات الخاصة بكشف أرقام تكلفة الوجبات، مؤكدا أنها اثارت جدلا كثيفا واحتجاجات عارمة وسط المشاركين، باعتبارها “غير لائقة”.

وقال النور أن أعضاء لجنته، طالبوا بنقل الوجبة الى المدارس الطرفية والتبرع بها للطلاب، وتوجهوا لشراء الغداء من احد المطاعم التجارية.

وأوضح أن الأمانة العامة للحوار، حاولت تدارك الموقف واثناء الأعضاء عن المقاطعة لكنهم تمسكوا بموقفهم.

تجدر الإشارة إلى أن لجان الحوار تجتمع بشكل يومي في قاعة الصداقة بمعدل 3 لجان خلال أيام (الأحد، الثلاثاء، والخميس)، ولجنتين يومي (الاثنين والأربعاء).

وتبلغ محصلة صرف اجتماع ثلاث لجان يومياً حوالي 37500 جنيه على أقل تقدير في اليوم، بينما تصل كلفة اللجنتين يومياً الى 28000 جنيه على الأقل، أما تكلفة الإعلاميين فتبلغ يومياً 7000جنيهاً في اعلى تقدير.

يذكر أن محمد بدر الدينن عضو لجنة العلاقات الخارجية في الحوار، عضو المؤتمر الشعبي قال في تصريحات إن أغلب الأحزاب والحركات المسلحة تجدد مطالباتها بمنحها نثريات يومية.

وكانت أحزاب وحركات طالبت بمنح كل عضو مشارك في الحوار 3 آلاف جنيه شهرياً

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        اب زرد

        ياكلو السم إن شاء الله،،، حاجة تمغص الناس ما لاقية البوش وديل يلهطوا في ما لذ وطاب!!!!!! ما ينفعكم يا رب

        الرد
      2. 2
        rhmanahmed62

        الزعل لييييه؟ دى قروش الشعب السوداني من حقو يعرف ..طيب اذا عزة نفسكم عالية كلوا من جيوبكم.

        الرد
      3. 3
        atbara

        ما فيهم اي فايده ان شاء الله ياكلو و يشربو السم كلهم وديل اناس لا خير يرتجي منهم
        هسع نثريات يوميه ليه ؟؟ الناس ما لاقيه حق الدواء و العلاج ناهيك عن وجبه طعام … قبح الله وجوهكم

        الرد
      4. 4
        عارف وفاهم

        (( وكانت أحزاب وحركات طالبت بمنح كل عضو مشارك في الحوار 3 آلاف جنيه شهرياً))……… من هسع تطالبوا بثمن إجتماعاتكم التي من المفترض أن تتنازلوا عن أي شيء حتى تتوصلوا لمصالح البلد ، طيّب إذا بعدين بقيتوا مسؤولين في المستقبل ح يكون الوضع كيف؟ سبحان الله فيكم .

        الرد
      5. 5
        أخو العازة ....مهلب

        لست متشائما … ولكن هؤلاء لا خير يرتجى منهم …فهم يختلفون في( وجبة ) فهل سيتفقون في (وطن) ؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *