زواج سوداناس

سنة .. يا سنة !!


سعد الدين ابراهيم

شارك الموضوع :

لم يحتفل أحد بالسنة الجديدة ضمن أسرتي الصغيرة ولا حتى ملمح احتفال بسيط.. نستمع إلى المثقفين في التلفاز يجلدون الزمن المقدر بعام كامل فلا جديد فيه في الفنون والرياضة وفي المجتمع.. لا يوجد شيء جميل حكموا على كل شيء بالبوار.. انتخبوا اللا أمل واقترحوا البكاء وإقامة صيوان للعزاء.. أنا لا أرى ذلك.. فالسنة مليئة بالإبداع والمبدعين.. رب الأسرة الذي استطاع أن يعيش حتى هذه اللحظة ويقوم بواجباته تجاه أسرته مبدع.. الذي يدمن الصبر ويتلمظ أحلام اليقظة في انتظار المواصلات مبدع.. الذي استطاع أن يوفر قوت يومه مبدع.. الذي اعتاد أن يتجاوب مع الأغاني الهابطة مبدع.. الذي يقرأ الصحف الرياضية مبدع.. الذي يقرأ للكتاب السياسيين ولا ينتف شعره مبدع الذي يضحك في النكات حتى البايخة مبدع.
الذي يحتمل خطاب السياسيين الموجع وغير الرحيم حتى وصلت إلى انتو ما تحمدوا الله .. وهي ثقافة سائدة مبدع .. فأولي الأمر يقولون لنا على سبيل المثال لا الحصر:-
انتو ما تحمدوا الله إنو الكهرباء بتقطع وتجي.. مش أحسن ما تكون مافيش خالص.. انتو ما تحمدوا الله على كسورات المواسير معناها الموية متوفرة.. انتو ما تحمدوا الله على انو الدولار فات العشرة مفروض يفوت العشرين ذاتو..مع الحاصل ده تحتمل كل ذلك أليس هذا إبداع.. يبدع ناس كلية الموسيقى كورال بتجميع عشوائي لأصوات جماعية .. لم يستلهم خبرات خريجيه في صنع أغنيات جديدة وتجارب موسيقية ناضجة.. بل استمروا على نهج نجوم الغد وباقة أغاني وأغاني .. وده برضو إبداع وكتر خيرن.. إبداع من رئيس اتحاد كرة القدم السوداني أن يفوز برئاسة سيكافا وفريق اتحاده القومي يفوز بالذيلية.. إبداع حير الأوصاف.. فيا حضرات المثقفين .. حضرات المثقفات:-
بتناقشوا الأزمة عجيبة .. انتم سبب الأزمات
بتبايعوا الحل السلمي
وتحبوا الأجر الاسمي
أقراكم أو أسمعكم بتفوروا دايماً دمي
فسيبكم من حكاية مافي جديد يذكر إنما قديم يعاد على طريقة ناس الحكومة أقول ليكم:- انتو ماتحمدو الله البقى في قديم يعاد.. هسه فنان الموسم منو؟ أكيد محمد الأمين.. انتو ماتحمدو الله إنو محمد الأمين بغني.
هسه مسرحية الموسم شنو يا المهرج .. يا أكل عيش عليكم الله البجينا نابل في التلفزيون ولا الرادي عشان يقول لينا مافي أي جديد السنة الفاتت مش كلامو ده ذاتو ما جديد وكان ما أخاف الكضب السنة الفاتت اتقال نفس الكلام وآخر إبداع اكتشفتو الكانوا بياكلوا وجبتين في اليوم بقوا ياكلوا وجبة واحدة .. سنة يا سنة !!

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *