زواج سوداناس

قطر تطرح على السودان تجربتها في مكافحة الفساد والترابي يحث المسؤولين على اتقاء الشبهات


بالصور: قطر تطلق تصميم ملعب خليفة الدولي لاستضافة مونديال 2022

شارك الموضوع :

شدد الأمين العام لحزب المؤتم الشعبي، في السودان، حسن الترابي على أهمية أن يكون الشعب هو المراقب الأول لحالات الفساد، وحث أصحاب النفوذ على اتقاء الشبهات، فيما وقع النائب العام القطري اتفاقية في الخرطوم لمعاونة السودان على مكافحة الفساد.

ودعا الترابي الذي شهد،الاثنين بالخرطوم توقيع اتفاقية كرسي الشيخ تميم بن حمد لمكافحة الفساد، الى سن قانون يضبط اموال الناس.

وأكد الترابي دعوته للحرية بين الناس، ممتدحا الخطوات التي ابتدرها وزير العدل السوداني للحد من تمدد الفساد .

وكان النائب العام القطري، وصل العاصمة الخرطوم مساء الأحد، في زيارة رسمية للبلاد تستغرق عدة أيام، بدعوة من وزير العدل السوداني، عوض الحسن النور.

ويعتزم الوفد القطري الذي يترأسه النائب العام، علي بن فطيس المري، طرح تجربة بلاده في مجال الشفافية ومحاربة الفساد وسيادة حكم القانون، على وزارة العدل والسلطة القضائية بالسودان.

ووقع مركز القانون ومكافحة الفساد بدولة قطر وجامعة النيلين ،الاثنين، إتفاقية كرسي الشيخ تميم بن حمد لمكافحة الفساد على ي النائب العام القطري، ومدير جامعة النيلين محمد الامين أحمد، وبحضور وزير العدل عوض الحسن النور، ووزير الدولة بوزارة التعليم العالي التجاني مصطفي ومسؤولين رفيعي المستوى.

وقال النائب العام القطري علي بن فطيس إن قضية الفساد تمثل آفة العصر، وإن أولي خطوات العلاج هي تعيين نائب عام منفصل وفصل السلطات من بعضها.

وقال مدير جامعة النيلين محمد الأمين ، إن التوقيع جاء لتعاظم الحديث عن الفساد في الاونة الاخيرة كما ان الكرسي سيعتمد على مقررات دراسية وإصدار مجلة علمية ودورات تدريبية وورش عمل وبحوث علمية.

وقال وزير الدولة بوزراة التعليم العالي التجاني مصطفي إن الوزراة ستدعم الكرسي، وان الاتفاقية من شأنها وضع الدولة في قائمة الدول العظمى وتجعلها تتعافي من امراض المحسوبية والرشوة .

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *