زواج سوداناس

المؤتمر الوطني يعرب عن تفاؤله بتحقيق الاجماع الوطني المنشود عبر الحوار الجاري



شارك الموضوع :

عبر المؤتمر الوطنى عن تفاؤله بالوصول الي الاجماع الوطني المنشود حول القضايا الوطنية الاستراتيجية التى تمكن من بناء الدولة السودانية عبرالحوار الجارى الان بالبلاد .
وكشف الحزب على لسان نائب الرئيس للشئون الحزبية رئيس القطاع السياسي مساعد رئيس الجمهورية المهندس ابراهيم محمود فى تصريحات صحفية عقب اجتماع القطاع اليوم عن عزم الحزب علي تنفيذ برامج كبرى خلال العام الجارى من اجل إحداث مناخ سياسي تشارك فيه مختلف القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدنى من اجل الاتفاق على المصالح الوطنية الاستراتيجية والتوافق على ان يكون التنافس بين الجميع من اجل الوطن وليس من اجل مصالح حزبية او فئوية .
وابان محمود فى هذا الصدد ان القطاع وقف خلال الاجتماع على سير الحوار الوطنى حيث تم الاطمئنان على سيره بصورة طيبة وبحرية كاملة وفاعلية وقال ان الآراء الآن بدأت تتصل وتتوحد نحو القضايا الاساسية للحوار مما يبشر بحصول اجماع وطنى حول مختلف القضايا الوطنية الاستراتيجية لبناء الدولة السودانية .
واضاف نائب رئيس المؤتمر الوطنى ان القطاع تلقى تنويرا حول الجهود الجارية والمتوقعة لتحقيق الامن والاستقرار بالبلاد عبر ماتم من لقاءات باديس ابابا مؤخرا واللقاءات المتوقعة مع حركات دارفور مستقبلا ، واضاف ان الاجتماع تطرق كذلك لما تم من انتشار واتساع لرقعة الامن والاستقرار التى تشهدها البلاد فى دارفور وغيرها من المناطق .
وابان ان الاجتماع ناقش سبل تفعيل عمل القطاع السياسي للمرحلة المقبلة حيث يعمل على قيادة الساحة السياسية لإحداث مناخ سياسي واسع لكل القوى الوطنية للتعاون والتآزر معها ، بالاضافة للتطورات على المستوى الاقتصادى خاصة بعد الاعلان عن الموازنة الجديدة للعام الجارى وما تشهده العلاقات الخارجية من انفراج على المستويين الاقليمى والدولى .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *