زواج سوداناس

سفير السودان لدى السعودية: نقف في خندق واحد مع المملكة



شارك الموضوع :

أكد سفير السودان لدى المملكة العربية السعودية عبد الحافظ ابراهيم محمد أن اعلان السودان بقطع علاقاته الدبلوماسية مع ايران جاء تضامنا مع المملكة ، ورفضا للسياسات الايرانية في المنطقة ، مشيرا الى ان الخرطوم التي تحارب جنبا الى جنب مع السعودية وبقية دول التحالف العربي في اليمن ، دفاعا عن الشرعية اليمنية ، فإنها اتخذت موقفا رافضا للتدخلات الايرانية في شؤون السعودية .

واضاف السفير /عبد الحافظ ابراهيم في تصريح صحفي ان قرار السودان بقطع علاقاته الدبلوماسية مع طهران هو تأكيد من القيادة السياسية في السودان على ان الامن القومي للمملكة العربية السعودية هو خط أحمر ، وأن المساس به هو مساس مباشر بالأمن القومي للسودان ،وتأكيداً ان البلدين في خندق واحد ، مشيرا الى ان السعودية هي أرض الحرمين الشريفين وقبلة المسلمين ولها مواقف تاريخية تحظى بتقدير من الشعب السوداني .

وأوضح أن تنفيذ السلطات السعودية لحكم القضاء في حق ارهابيين ارتكبوا جرائم في اراضيها هو حق سيادي كامل لا يجوز لأي دولة ان تتدخل فيه ، فلا يوجد أي مواطن غير سعودي من بين المحكوم عليهم ، متسائلا ما علاقة ايران في شأن داخلي سعودي ؟ واشار الى أن القضاء السعودي قضاء مستقل يستند على الكتاب والسنة ، وان ادانة هؤلاء الارهابيين كانت نتيجة لسلسلة طويلة من اجراءات التقاضي على مختلف درجاته .

وقال السفير عبد الحافظ ان موقف السودان يأتي منسجما مع مشاركته في التحالف الدولي لمكافحة الارهاب بقيادة السعودية وسيظل متضامناً مع المملكة العربية السعودية في كل ما تتخذه من موقف تصون المصالح الحيوية للعالمين العربي والاسلامي ، مشيرا الى أن قرار السودان بقطع علاقته الدبلوماسية مع ايران لقي قبولا وتأييدا كبيرين لدى الشعب السوداني الذي يرفض التدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة .

وقال ان التصعيد ضد السعودية ، و اقتحام مقر سفارتها في طهران وقنصليتها في مشهد وإضرام النيران بداخلها وحرق علم السعودية هو سلوك مرفوض في كل المواثيق والاعراف الدولية ويتنافى مع الاتفاقيات الدولية وعلى رأسها اتفاقية فيينا لعام 1961م.

الرياض 4-1-2016(سونا) –

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Ali

        خلاص يا حكومتنا خطوة مباركة بس بالله عليكم المرة دي ما تفضحونا وتخذلونا مع الناس ديل اقيفو معاهم وقفة رجالة لو ما عشانكم بس عشان الشعب السوداني المغلوب والمتغرب عشان لقمة العيش في بلاد الحرمين. يادوووب صداع وقفتكم مع صدام خفة.

        الرد
      2. 2
        مريسة

        روّق المنقة ياسفير السجم .. التسرع ماحبابو
        غايتو جنس شفقة .. معقول ديل سفراء منهم خير
        الله اعلم ..

        الرد
      3. 3
        سودانى مغبووووون

        الله الخندق اليليسوك فيهو

        الرد
      4. 4
        بانقا

        أين سيادتكم من الخناق في السفارة . حمى الله المملكة العربية السعودية من كل مكر ومكروه.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *