زواج سوداناس

(4) ملايين مغترب يحولون (8) مليارات في السنة



شارك الموضوع :

قال رئيس المجلس العالمي للسودانيين بالخارج د. إبراهيم أحمد البحاري إن عدد المغتربين يقارب الــــــ(4) ملايين مغترب وبلغ متوسط تحويلاتهم (8) مليارات في
السنة، معتبراً أن المغتربين يلعبون دوراً كبيراً في حل مشكلات المجتمع السوداني، وإعتبر الحصار الأمريكي جريمة يعاقب عليها القانون الدولي مطالباً بالتواصل
وإختراق كل المجتمعات العربية والإفريقية والأمريكية لرفع الحصار.

ودعا أمس في ورشة الآثار المترتبة على الحصار الاقتصادي على السودان إلى ضرورة وجود حد أدنى للوصول إلى وثيقة لتفهم مشكلات السودان وإيجاد الحلول، فيما إعتبر ممثل المجموعة الوطنية لحقوق الإنسان د. حسين كرشوم أن العقوبات الأحادية مخالفة للقانون الدولي وقانون حقوق الإنسان وقال إن الأمم المتحدة ملزمة أن تمول وتساعد السودان وتعويض الشعب السوداني عن الأضرار التي نتجت عن هذا القرار وكشف عن فتح شكاوى مع نقابة المحامين أن ينال كل مغترب متضرر من الحظر ومصادرة كل تحويلاته بالدولار لصالح الولايات المتحدة.

صحيفة السوداني

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        بانقا

        د. البحاري دا/غش . خمسة مليارات شنو؟ ملايات ، دولابات ، وباقي الكرور. وجبال من الميناء بجبال سواكن وقال الوفد.. وبعدين انت من ياتو مغتربين؟ وماذا تعرف عن المغترب القادي عراقي ؟ وهذه الكذبة الكبرى المسماة المجلس الاعلى للجاليات متى تنتهي هذه المسرحية المسيخة . والمغترب يسأل الله كرسي جامعي . وزار وفد الجالية البرلمان طلب كراسي لـ رقبتي دى. وقبل أشهر معدودة (عد) البحاري المغتربين بالخليج كمالة عدد .. لو قال كمالة (عدة) كان صادق على مجهودات جهاز المغتربين.. البحاري المهاجر أعلى البحار والحالم بكرسي بالبر . ومبروك مكتب داخل جهاز المغتربين لمجلس الجالية.. ومبروك مكنة شعيرية للبلد . ماعلاقة مهاجر بكندا واستراليا والنمسا ويحملون جوازات هذه البلدان وبالهناء .. ماعلاقتهم بالمغتربين الذين يحملون الجواز أعلاه ويحملون الوطن الأغلى للاعلى .. اين تذهب هذه التمانية مليارات في السنة. والوطن تلوي عنقه دولارات معدودة. اللهم لطفك.
        د. البحاري الحصار الاقتصادي هو حصار الوهم حصار الارادة والادارة وحصار الحكي حصار الجعجعة بدون طحنية .. واولهم حصار ما يسمى المجلس الاعلى للجاليات للمغتربين أصحاب الجهاز واصحاب الجلد والرأس .. وحتى يفتح الله عليهم (برأس) .. أعمل رئيس وأعمل خبرات وأعمل بخرات وأعمل طشاش في بلد العم سالم .. وأعمل طشطش في بلد العم سام. وتتسلون .

        الرد
      2. 2
        عبدالله

        الحظر المتضرر منه المغترب مفروض من ما يسمى جهاز المغتربين .. جهاز محو الامنية .. جهاز تبديل معاني الكلمات من مغترب لـ مهاجر ، جهاز ادارات بدون عدد والعائد للوطن عدة مستعملة وبوتوجاز 4 عيون عسلية.. جهاز قبل أسطر معدوده بشر المغتربين بإسكان اسكت خليهو ساكت .. ولما ساككنا وسألنا سكتنا ساكت . وخليك ساكت يامغترب .. وحلاتك ساكت يا بحاري وحليك ساكن يامغترب بميناء سواكن واقضي نص اجازتك هناك واقضي نص يومك أبحث عن مكان لقطع (الجمار) .. وممنوع التبول هنا .. وممنوع التجول أحذر المجلس الاعلى للجاليات .. ولمن فاتهم لقاء السيد الدعاك رئيس الجالية بالاردن عليهم الاكثار من الدعاء والحمد والشكر الما سمعو ولا شافو ..

        الرد
      3. 3
        بانقا

        قال 8 مليارات في السنة وفي كل (ثانية) الجنيه يتمحن ويعاين ويضحك في صيوانات العزاء وكل ما يشوف عدة صينية يختف (الدمعة) .. ونتهم الجنيه بالجنون.. وإذا كان الجنيه مجنون .. فرجال الجالية عاقلين أو المجلس العالمي – دا اسم جديد – اسم الله عليكم. كان المجلس الاعلى للجاليات .. من تأليف واخراج د. كرار الامين السابق للمغتربين والسفير حاليا بالخارجية والحالم مسبقا بالمندوب الدائم بالامم المتحده حتى يكون قريب من الأقرباء المكلفين باختراق الحصار و و ..
        8 مليار في السنة .. ومنسوبي وزارة المالية قالوا شويه .. وحرم ما بدخلن علي.. وياناس اخجلولكم خجلة.. الفجل يباع باحترام شديد ولو زرع كل مغترب أربعة فجلات في حوش جهاز المغتربين لحوشت المالية 16 مليار فجلة . والمجلس العالمي عليه تسويق هذا الفجل في اوربا خاستا هولندا بعد التعاون المشترك مع جهاز المغتربين يمكن قبول الخس والجرجير والبقدونس ويمكن ندقسهم ونبيع التوم الصيني ونكتب عليه (نوم سوداني) قطفة اولى .

        الرد
      4. 4
        بانقا

        شكاوى مع نقابة المحامين أن ينال كل مغترب متضرر من الحظر ومصادرة كل تحويلاته بالدولار لصالح الولايات المتحدة. وعلى المغتربين تحري دخول فصل الصيف ويختو في بطنهم (بطانية) صيفي. وبالصف ياجماعة البطاطين راقده .

        الرد
      5. 5
        الزيدابي

        لعلكم القروش دي م بتجي عبر تحويلات بنكية. . بتجي عبر شبكات من رجال الأعمال الذين يستلمونها دولارات أو ريالات أو دراهم ويمكنك أخذ تحويلتك من أحد أقارب هذا الرأسمالي في السودان بسعر اعلی من سعر البنك أقل من سعر السوق الأسود.

        الرد
        1. 5.1
          بانقا

          وبسوق البطاطس .. والبحاري فرحان بهذه الكيلو .. ولايدري أن مدخرات المغتربين توطن الطب والصناعات الخفيفة كالعبارات البحرية والطائرات المحلية والسيارات . أما المحلب والسرتيه والحاجات التقيلة دى فجهاز المغتربين مشكورا مع الجمارك ذلل عقبة دخولها. البحاري يتحدث عن مليارات دخلت البلد عبارة عن : لبن بدره ، وماجي ، وصابون ،وصلصه ، وشعيريه ، وسكاني سكيتو (عبارة) شركات أجنبيه بميناء سواكن وصيوانات للعذاء بالميناء وأ. فقيري مدير الجاليات سابقا ومدير أو امين المغتربين بالبحر الاحمر سائقا برادو لتفقد المغتربين في الصيف وسخانة تلحم .. وسطر ملاحم

          الرد
      6. 6
        أبو ‘عبد الرحمن

        8 مليار شنو؟ دولار ولا ج سودانى؟ لو دولار علىَ الطلاق كذاب. مافى مغتربين بحولو عن طريق البنك مع الحصار المفروض و سياسة البنوك

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *