زواج سوداناس

مريدي شيخ الامين: مسيده مدينة صغيرة يحكمها شيخ الأمين نفسه ولا أحد يحل محل كرسيه



شارك الموضوع :

مسيد الشيخ الأمين الذي يجمع من الشيب و الغالبية العظمى للشباب الذين تركوا الدنيا و هواها ليجتمعوا و يذكروا الرحمن و يصلوا على الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم ، ربما كوصف أدق يمكن أن نقول عنه هو مدينة صغيرة يحكمها الشيخ الأمين نفسه و لا أحد يحل محل كرسيه ، فهو موجود دائما ، و إن كان مسافرا ، فهو حاضر في قلوب محبيه و مريديه ، و هو حاضر بإرشاده و ما يقدمه من تربية تجده في أخلاق أبناءه و إحترامهم و حبهم و تقديرهم له .

الترتيب الذي يأتي لقضاء حاجيات المسيد و الإخوة و الأخوات ، فهم أولوا العزم من الطريق فتجد الخلفاء الذين يسيّرون الأمر في حالة سفر الشيخ الأمين خارج البلاد .
و يليهم في الترتيب المشايخ ثم المقدمين . وهم ما يهتم بأمور الفقرا و الفقيريات و يهتمون بترتيب امور المسيد أيضا .

ولكن ما نجده هنا أن الحكم و التعامل بكتاب الله و سنة نبيه صلى الله عليه وسلم يكون القاضي و صاحب القرار هو الأستاذ الفاضل الشيخ الأمين .
و كما أسبقنا فوجوده و سفره لا يوقف للمسيد حالا ، فهو حاضر غائب في سفره ، غاب بجسده و لكن روحه داخل محبيه و مريديه ، فهو قد علّم و ربى و إطمأن بأنه قد يستطيع ترك بيته بين يدي أبناء صالحين .
و لا ينوب عنه شخص و لايوجد نائب ما زال حيا في القلوب .

بقلم: صفحة محبي ومريدي الشيخ الامين عمر الامين طه‎

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        mukh mafi

        ههههههههههه حلوة تركوا الدنيا وهواها .. يا اخي ناس اتلموا عشان يرقصوا بمسمى الذكر ويجتمعوا نساءا ورجال في مكان وحاد فاين هذه الدنيا التي ودعوها ؟؟

        الرد
      2. 2
        كابوس ابوساطور

        امشوا فرتقو بلاش كلام فارغ
        كبيركم طلع حرامي ومستهبل
        واونطجي

        الرد
      3. 3
        عباس احمد

        امة منتهية ما فائدة من النصح لها ( زين لهم الشيطان اعمالهم فصدهم عن السبيل ) اهل العلم يقولوا ما تدخل بدعة والا تطرد سنه من السنن وفعلا بكثرت البدع التى عندنا فى السودان انطردت واختفت بسببها كل سنن المصطفى صلى الله عليه وسلم شوف اى مسيد موجود عندنا تجدوه ما فيه ولا سنه من سنن المصطفى كل ما فيه هو البدع التى ابتدعها شيوخهم فقط اذكار الصباح واذكار المساء وغيرها من الاذكار لاتجد فيها ذكر من اذكار المصطفى المأثورة كلها من بدع شيوخهم وقس على ذلك عشان كده يقولك البدعة تطر السنة تخيلوا الجماعة مبسوطين بانهم تركوا سنن نبيهم واتبعوا سنن شيوخهم ويقولوا لك نحن نحب الرسول وانا اقول لهم لو كنتم تحبوه لتبعتوا وتمسكتوا بسننه لا بهدمها واحلال غيرها مكانها ما نقول إلا لاحولة ولاقوة إلا بالله العلى العظيم .

        الرد
      4. 4
        العطبراوي

        هذا الفاسق يجب ان يقام عليه حد الحرابه والله ما حلت بنا المصائب والحروب والفتن والغلاء الا بسبب امثال هذا الجاهل لا فرج الله عنه وعليه من الله م يستحق عاجلا غير اجل ولا باركً الله في من ايده واغتر به

        الرد
      5. 5
        محمد احمد

        الحمد لله الخلاهوا يحكمكم براكم وخلوهوا ينفعكم براكم كان فيه فائده لنفسه واظنوا هو الوحيد المستفيد يا بجم كلك على بعضك

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *