عالمية

بالصور.. موقع العربية نت يتعرّض لعملية قرصنة


تعرض موقع “العربية نت” الثلاثاء 5 يناير/ كانون الثاني 2015 إلى عملية قرصنة من قبل “هاكرز”، حيث قاموا بوضع عبارات مسيئة للسعودية ولنظامها القضائي.

الموقع وضع على صفحته الرئيسية عبارة “تحت الصيانة حالياً.. سنعود قريباً”، لحين التمكن من السيطرة عليه مرة أخرى.

ووضع مخترقو الموقع عبارات تندد بإعدام السعودية لرجل الدين الشيعي نمر النمر، كما قاموا بكتابة عبارات مثل “نزاهة القضاء السعودي وتنفيذ حق الإعدام للمدانين بالإرهاب” و”هل كان النمر وأبو جندل الأزدي متساويين”.

o YY 570

وقال فهد سعود مدير تحرير موقع “العربية نت” لـ” هافينغتون بوست عربي” إن الموقع تعرض لعلمية القرصنة، قرابة الساعة 2 ظهراً بتوقيت مكة المكرمة، فيما لا يزال فريق الدعم الفني يحاول إعادة الموقع لوضعه الطبيعي.

وأضاف سعود أن هذه المرة ليست الأولى التي يتعرض فيها الموقع لهذه العملية، مضيفاً أن كل المواقع الإلكترونية معرضة لعمليات القرصنة.

وحول الحديث عن وقوف جماعات مؤيدة لإيران وراء عملية القرصنة، نفى سعود هذه الأنباء قائلاً لم نتهم أحداً حتى الآن بهذه العملية، كما أننا لازلنا في انتظار التقرير النهائي لفريق الدعم الفني، للوقف على أسباب القرصنة ومن وراءها.

وكانت أنباء انتشرت حول قيام جماعات مؤيدة لإيران بقرصنة الموقع ردأ على إعدم السعودية لرجل الدين الشيعي نمر باقر النمر السبت الماضي.

وكانت السعودية قد أعدمت السبت الماضي رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر إضافة إلى 46 شخصاً آخرين بتهم تتعلق بالإرهاب، على خلفية عمليات عنف تعرضت لها محافظة القطيف السعودية،عام 2011.

وقطعت الرياض وعدة دول عربية علاقاتها الدبلوماسية بطهران على خلفية اقتحام متظاهرين إيرانيين لمقار دبلوماسية سعودية، احتجاجاً على إعدام نمر النمر.

huffpostarabi