زواج سوداناس

السودان يشارك بالاجتماع العربي الطارئ بشأن التجاوزات الإيرانية



شارك الموضوع :

يشارك وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، في الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية الدول العربية الأحد المقبل بالقاهرة، لإدانة الهجمات على سفارة السعودية في إيران والتدخلات الإيرانية، وذلك بعد أن أقدمت عواصم عربية على قطع علاقاتها مع طهران.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، علي الصادق للصحفيين الثلاثاء، إن غندور سيشارك في الاجتماع الوزاري الطارئ للجامعة العربية، لاتخاذ موقف من الاعتداءات التي تعرضت لها سفارة السعودية في إيران.

وفي القاهرة قال نائب الأمين العام للجامعة العربية، أحمد بن حلي، إن الاجتماع يستهدف “إدانة انتهاكات إيران لحرمة سفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد” و”إدانة التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية”.

ودفعت الانتهاكات الإيرانية السعودية والبحرين والسودان إلى قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، في حين أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع طهران إلى مستوى قائم بالأعمال، واستدعت الكويت بعثتها من طهران.

ومن المقرر أن يلتقي الوزير السوداني خلال زيارته للقاهرة التي تبدأ الجمعة، الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، ووزير خارجيته، سامح شكري، وذلك في أول زيارة يقوم بها الوزير السوداني عقب توليه مهام منصبه.

ومن المتوقع أن يبحث الوزيران جميع قضايا التعاون الثنائي المشترك، والاتفاق على موعد لاجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، برئاسة البشير والسيسي.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        سودابي

        ” لحرمة سفارة السعودية ”
        ياناس دي سفاره ما الحرم المكي!!!!!!!!!!!
        حرمه شنو وبطيخ شنو؟ يعني نحنا سفاراتنا دي اندايات ولا شنو؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *