زواج سوداناس

ممدوح عبدالعليم يودع دنيانا بعد مشوار فنى مؤثر بدأه وهو طفل..الصعيدى والصعلوك وابن الذوات والرئيس أشهر أدواره



شارك الموضوع :

“80 عملا فنيا”.. هذا هو الرقم الذى قدمه الفنان الراحل ممدوح عبد العليم، خلال مسيرته الفنية، والتى بدأت فى عام 69 فى طفولته، حيث قدمه المخرج نور الدمرداش، فى مسلسل أطفال بعنوان الجنة والعذراء.

وما بين الأعمال الدرامية والسينمائية والمسرحية قدم عبد العليم مجموعة من الأعمال الفنية المتنوعة، والهادفة، بدأها فى عام 1980، حيث قدم مسلسلا باسم “أصيلة” مع الفنانة القديرة كريمة مختار، إلا أنه أطلق سينمائيا بعدها بـ3 أعوام من خلال فيلم العذراء والشعر الأبيض.

قدم عبد العليم مجموعة كبيرة من الأعمال السينمائية، ما بين الدرامية والكوميدية، إلا أن اسمه فى السينما لم يلمع كما لمع فى الدراما التليفزيونية، فبرع عبد العليم فى مسلسلات “ليالى الحلمية” و”خالتى صفية والدير” و”جمهورية زفتى” و”الضوء الشارد” و”المصراوية”، و”سامحونى مكنش قصدى” و”شط إسكندرية” و”الحب موتا” وشارع المواردى وغيرها”.

بينما شارك فى السينما بمجموعة من الأعمال من بينها “العذراء والشعر الأبيض” و”قهوة المواردى”، و”الحرافيش” و”تحت التهديد”، و”البرىء” و”مشوار عمر” و”بطل من ورق” و”كتيبة الإعدام”، و”سمع هس”.

وقدم ممدوح عبد العليم فى رمضان قبل الماضى مسلسل “السيدة الأولى” أمام النجمة غادة عبد الرازق، حيث جسد شخصية رئيس جمهورية مصر يتعرض للعديد من المؤامرات. كما كان يجهز للمشاركة فى الجزء السادس من مسلسل “ليالى الحلمية”، حيث اجتمع أكثر من مرة مع المنتج محمود شميس، للوقوف على أهم تفاصيل اشتراكه فى العمل.

وحصل عبد العليم على جائزة من مهرجان الإسكندرية السينمائى، عن أولى بطولاته المطلقة فى فيلم “الخادمة”، وجائزة أخرى عن فيلم “العذراء والشعر الأبيض”، وهو متزوج من الإعلامية شافكى المنيرى.

الفنان ممدوح عبد العليم توفى، يوم الثلاثاء ، عن عمر يناهز الـ60 عاما، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، أثناء ممارسته الرياضة بإحدى صالات الجيم، وتم نقله على الفور إلى مستشفى الأنجلو ولكن وافته المنية..

كتب عمرو صحصاح – خالد إبراهيم
اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        سوداني

        انا لله وانا اليه راجعون عليه رحمة الله فنان بمعني الكلمه

        الرد
      2. 2
        محمد النقر

        فنان رائع و محترم , نسأل الله له الرحمة و المغفرة …

        الرد
        1. 2.1
          ساخرون

          في لقاء تلفزيوني سأله مقدم البرنامج عن رأيه في حبس الرئيس مرسي ” فك الله أسره ” فماذا قال ؟

          قال : بدلة السجن لايقة عليه أوي !

          والآن هو بين يدي ربه يفعل فيه مايشاء …. ” ذرني ومن خلقت وحيدا ”

          أين السي سي الذي ينافقه ؟ وقد ألبسوك الثوب الأبيض الذي عايرت به الرجل النظيف …

          وأما رفيقته ” إلهام شاهين ” فقد قالت : خسارة في الموت !! ممدوح لأ
          لأ ؟ فاكراه دا الرئيس مرسي ؟! لأ إنه جل جلاله خالق الكون

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *