زواج سوداناس

تبرئة مدير إدارة الحج والعمرة بسنار من تهمة الأفعال الفاحشة



شارك الموضوع :

أصدرت محكمة الاستئناف بسنجة قراراً ببراءة مدير إدارة الحج والعمرة والعاملة، من تهمة الأفعال الفاحشة والمخلة بالآداب.
واستندت محكمة الاستئناف في حكمها الذي تحصلت (الجريدة) على نسخة منه أمس، على أن المتهمين كانا بكامل ملابسهما ساعة توقيفهما وفي وضع طبيعي داخل العربة مما يعني انهيار الركن المادي لموضوع الدعوى وبالتالي لا يشكل جريمة حسب الوصف الذي أورده الشرع.
وأبان القرار أن البينات التي تقدم بها الاتهام ضمن دعواه ليس بها فعل أو سلوك جنائي، وقد جاءت في مضمونها تصب في مصلحة المتهمين، وأن الحالة التي تم إيقافهما فيها لا تنم عن فعل مشين أو سلوك مخل بالآداب، بل وضع طبيعي حيث كانت العربة تسير في شارع ترابي يؤدي إلى ذات القرية التي أشارا اليها في أقوالهما، وأن الاتهام لم يقدم الدليل القاطع على ثبوت الجريمة تحت المادة (152) من القانون الجنائي.
وفي السياق أعلن محامي الاتهام عن مدير إدارة الحج والعمرة صدور حكم ببراءة موكله، وقال المحامي بابكر صديق إن الحكم السابق مبني على خلوة دون رباط شرعي، ولا يوجد نص في القانون يحرم الخلوة دون رباط شرعي.

 

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


24 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        h

        من حقوا الأن يرفع قضية قذف ضد الذين نشروا الخبر السابق وبتلك الطريقة.

        الرد
      2. 2
        الســوداني الخــطر

        طيب دفع رشوة عشروة مليون
        وين العقوبة يا سعادة القاضي
        الرشوة من مسئؤل عقبوتو لا تقل عن زنا المحصن

        الرد
      3. 3
        ابو القنفد

        ولكن البنت الفراشة اعترفت بان الكوز المجاهد و القيادي في المؤتمر الوطني يمارس معها الجنس مقابل 400 جنيه بالقديم في كل مرة ولفترة طويلة
        وقد حكم عليه ولم ينفذ الحكم بالجلد لانه قيل انو عندو سكري كما احتج محاميه
        اكيد القاضي ماخد تعليمات لتبرئته حتى يحفظ للمؤتمر الوطني ماء وجهه ولكن هناك شيخ سعد وغيرهم موضوعهم موثق فيديو وصوت والفيكم اتعرفت مجرد داعرون ومخنثون يدعون التدين

        الرد
      4. 4
        عامر عامر

        المثل يقول مافى عود بقول طق بدون شق وعلى الرقم من ثبوت براة المتهمين بواسطة القضاة وهم مسؤلين عن حكمهم بشرع الله امام الله عز وجل ولكن من حيثيات الناشر ان فوات امن المجتمع التى القت القبض عليهم وصلتها معلومة مؤكدة بهذا الفعل وعلى اى حال طالما تمت براتهم فى الدنيا نتمنى براتهم فى الآخرة وطبعآ اى شخص يتم اتهامه بمثل هذا الاتهام ولو كان باطلآ يجب ابعاده من هذه الوظايف التى تمس ديننا الحنيف وهى ادارة الحج والعمرة وبمثل ما حكمتم ببراتهم تردوا لهم حقوقهم جراء هذا القزف بالكامل وباقصى القوبات على كل من شارك فى هذا الجرم حتى لايكون الاعلام والاسافير مطية لكل من اراد ان يدمر حياة انسان

        الرد
      5. 5
        عامر عامر

        المثل يقول مافى عود بقول طق بدون شق وعلى الرقم من ثبوت براة المتهمين بواسطة القضاة وهم مسؤلين عن حكمهم بشرع الله امام الله عز وجل ولكن من حيثيات الناشر ان فوات امن المجتمع التى القت القبض عليهم وصلتها معلومة مؤكدة بهذا الفعل وعلى اى حال طالما تمت براتهم فى الدنيا نتمنى براتهم فى الآخرة وطبعآ اى شخص يتم اتهامه بمثل هذا الاتهام ولو كان باطلآ يجب ابعاده من هذه الوظايف التى تمس ديننا الحنيف وهى ادارة الحج والعمرة وبمثل ما حكمتم ببراتهم تردوا لهم حقوقهم جراء هذا القذف بالكامل وباقصى القوبات على كل من شارك فى هذا الجرم حتى لايكون الاعلام والاسافير مطية لكل من اراد ان يدمر حياة انسان

        الرد
      6. 6
        عامر عامر

        المثل يقول مافى عود بقول طق بدون شق وعلى الرقم من ثبوت براة المتهمين بواسطة القضاة وهم مسؤلين عن حكمهم بشرع الله امام الله عز وجل ولكن من حيثيات الناشر ان فوات امن المجتمع التى القت القبض عليهم وصلتها معلومة مؤكدة بهذا الفعل وعلى اى حال طالما تمت براتهم فى الدنيا نتمنى براتهم فى الآخرة وطبعآ اى شخص يتم اتهامه بمثل هذا الاتهام ولو كان باطلآ يجب ابعاده من هذه الوظايف التى تمس ديننا الحنيف وهى ادارة الحج والعمرة وبمثل ما حكمتم ببراتهم تردوا لهم حقوقهم جراء هذا القذف بالكامل وباقصى العقوبات على كل من شارك فى هذا الجرم حتى لايكون الاعلام والاسافير مطية لكل من اراد ان يدمر حياة انسان

        الرد
      7. 7
        ايلاوي على السكين ....

        الفيكم اتعرفت يا كيزان دعارة و سرقة ….

        الرد
      8. 8
        سوداني محترم

        المشكلة بقت في العساكر سوف يتم إقامة حدث القذف عليهم وهو الجلد

        الرد
      9. 9
        ابوبكرخليفه

        معلون ابوكي بلد وملعون قضاكي بلد ومعلوم هذا السناريو كيزان وكرور

        الرد
      10. 10
        ابوبكرخليفه

        ملعون ابوكي بلد وملعون قضاكي بلد ومعلوم هذا السناريو كيزان وكرور

        الرد
        1. 10.1
          ahmed

          الفحص الطبي لا يمكنه اثبات الزنا ، الزنا يجب بشهادة اربعة شهود او اعتراف صريح من المتهمين او ظهو ر حمل

          الرد
          1. هريسه وهردبيسه

            بس اظن في القانون السوداني في اثبات للزنا عن طريق فحص الطبيب للرجل والمراة

            الرد
      11. 11
        هريسه وهردبيسه

        ليه ما عملوا ليهم فحص طبي ..بمجرد ما قبضوا عليهم . ؟؟؟

        الرد
      12. 12
        هريسه وهردبيسه

        طلع براءة ……..يلا ورونا ياتوا وزارة ال ح يمسكها .

        الرد
        1. 12.1
          ود راس الفيل

          الزكاة

          الرد
      13. 13
        ابو ايثار

        طيب مركبها معاهو لي شنو…فضل ظهر ولا شنو…افتونا

        الرد
      14. 14
        غريب الله

        ههههههههههه هههههههههه هههههههههه هههههههههاااااااااااا

        الرد
      15. 15
        ناس

        طيب كنتوا بتجلدوهم سابقا هل
        كانوا عريانين الزرل ده رجم
        طوالي مش تخارجوه وبكره تعينوه امير بعثة الحج للعام
        القادم اذا لم تخافوا من الله
        ممن تخافوا حسبنا الله فيكم

        الرد
      16. 16
        أخو العازة ....مهلب

        طيب وين إعترافها ؟؟ مش الإعتراف أقوى الإدلة ؟؟ ..خصوصا ما أول مرة بدرت منو !!
        لو مرقت من هنا من حق ربنا ما بتمرق !!!
        بكرة ود الوزيرة برضو يطلع براءة وياها كده الحال !!!!!!!

        الرد
      17. 17
        غريب الله

        هي لله ….. هي لله

        الرد
      18. 18
        سوداانى وبس

        والله ياناس انا ما عايز اكتب اى شئ وراضيا بالحكم ده كان شطارة محامى او بلادة قاضى بس سؤالى المطلع عفاريتى
        انو ده لو كان اى زول تانى يعنى زول من عامة الشعب زى حلاتنا كده كان ح يتم تبرئته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وتتلغى بلاغ الرشوه ؟؟؟؟؟؟؟ سمح ده المتهم الاول تمت تبرئته الطرف التانى موقفو شنو ؟؟؟؟؟؟ واذا براءه هى برضو ليه ما نشرو براءتها ولا عشان الفارق الوظيفى سمح ماهى برضو انسانه وعندها كرامه اتمرمطط فى الواطه وعنها الحق ترفع قضية رد شرف واشانة سمعه ……..
        والله يا جماعه الزول فى الخرطوم بقى يخاف يمشى مع بنتو برجليهم سااااااااااى خلى بعربيه يجوهو ناطين ليو اتنين يقولو ليو معاك النظام العام وهاك يافتح بلاغات وهاك يامساومات للدفع ولحدى ما توصل ليهم معلومة انو المعاك دى بنتك تكونو وصلتو للقاضى تانى يوم الصباح يعنى اتحولتو للمحاكمه والقاضى زاااااااتو طبعا كلمة حق تقال ماكل القضاة ما بيعرفو شقلهم فى ناس اولاد حلال عارفين شقلهم كويس والذى ديل بقومو بتوبيخ الشاكى امامك طبعا بعد قضاء ليلة اسوأ من السوء وتبدا الغبينه فى الظهور الغبينه حتى على الوطن والانتمائيه اليه …… اما القاضى الثانى والذى لا علم له باساسيات وظيفته يقوم بتوبيخك انت للمره الثانيه ويتم تجريمك عشان انت مشيت مع ابنتك فى حته مضلمه وكان الاولى انو تمشى فى الحتات الفيها نور وكان الكهربه قطعت تلغى مشوارك مع بنتك وترجع بيتك طوااااااااالى تجنبا للمشاكل الذى دى ………… كده انا شخصيا عرفت بعض من الناس ليه بتلتحق بالحركات المسلحه …………….الغبينه الغبينه والله دى اخطر من اى قنبله الاحساس بالظلم مر مر مر …..

        الرد
        1. 18.1
          ود راس الفيل

          وانت اصلا تخلف بنت ليه وتتزوج اصلا ليه ما تعيش زيك زي اي مخلوق بمشي ÷ 4 زيي وزي اي سوداني بسيط ويمكن يكون مؤتمر وثني بس ما ليه ضهر يحميه ( انتو اصلا ما بتسمعوا الكلام من اول يوم انا قلت ليكم الزول دا بتحلل وبتسقط منو العقوبة ويا مؤتمر ما دخلك شر ) معقول انتو عايزين تثبتوا تهمة علي زول مسعول زي دا ؟
          حسبنا الله ونعم الوكيل

          الرد
          1. ساخرون

            ود راس الفيل

            وينكم يا أعضاء التيم القديم ؟

            افتقدنا تعليقاتكم الضافية

            الرد
      19. 19
        atbara

        تابعو اخبارو كويس الزول ده . تاني حيقع في نفس المشكله و النوع ده من البشر لا حيتوب ولا حيتعلم من غلطاتو
        بلد ما فيها عداله ابدا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *