سياسية

قنصلية السودان ببنغازي تقف علي أوضاع مصابيَ قصف “أجدابيا”


وقفت لجنة مشتركة من القنصلية السودانية والجالية بمدينة “اجدابيا” الليبية على أوضاع ستة من السودانيين أصيبوا جراء قصف خاطئ نفذه الجيش الليبي على مقهى كان يرتادها السودانيين .
وأعلنت الخارجية السودانية الإسبوع الماضي إصابة “20” من رعاياها في ليبيا عن طريق الخطأ أثناء عملية جوية نفذها الجيش الليبي ضد فصائل متمردة بمدينة “اجدابيا” جنوبي بنغازي .

وكثف الجيش الليبي هجماته على “اجدايبا” التي تشهد حرباً متصاعدة وأوضاعا أمنية صعبة نتيجة الصراع بين الفصائل الليبية في السادس والعشرين من الشهر الجاري .

وقال المتحدث الرسمي بإسم الخارجية في الخرطوم على الصادق أن الإصابات وسط الرعايا السودانيين كانت متفاوتة ، منوها الى ان غالبها كان عبارة عن كسور بإستثناء شخص واحد مازال فاقدا للوعي ، مضيفاً أن القنصلية ببنغازي ولجنة الجاليات ظلت مرابطة بالمستشفي الذي يتلقي فيه المصابين العلاج وقدموا دعماً مادياً لكل المصابين لتمكنهم من قضاء إحتياجاتهم .

وقالت الخارجية السودانية الإسبوع المنصرم إن القنصلية السودانية في مدنية بنغازي ظلت تتابع عن كثب حالة المصابين الذين إستحال إجلائهم الي بنغازي القريبة بسبب صعوبات أمنية .

smc


تعليق واحد

  1. والقنصلية ظلت تتابع عن (كثب) !!! وماذا في كتب القنصلية غير رعاية ومتابعة المواطن بالخارج .. هذا الفارس الهامل بالخارج المربوط بحبال الهملة بجهاز المغتربين .. ولايعرف مكانه ومكانته إلا بعد أن يقع في (الشر) .. ويبشر بإفتتاح ادارة جديده بالجهاز وادارة تلد لجنة ولجنة تتوصل لـ (عبارات) وعبر سيادته وكشف سعادته وقال .. وأشربوا المويه ما تحر