زواج سوداناس

ما أهم أسباب إستقالة الموظفين في الإمارات؟



شارك الموضوع :

كشف استطلاع جديد للرأي عن أن حوالي 83% من الموظفين في الإمارات يفكرون في الانتقال من وظائفهم الحالية، نتيجة شعورهم بعدم تقدير الشركات التي يعملون لصالحها لجهودهم، و امتناع أرباب العمل عن منحهم الترقيات التي يستحقونها.

وشمل الاستطلاع الذي أجراه موقع Bayt.com الشهير للوظائف 3000 موظفاً في 13 بلداً من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بهدف تسليط الضوء على شعور هؤلاء الموظفين بشأن آفاق النمو والتطور الوظيفي ومعرفة ما هي أولوياتهم في العمل.

وتشير النتائج إلى أنه هناك شعوراً عاماً بالإحباط فيما يتعلق بالنمو والتطور الوظيفي بين العديد من الموظفين في الإمارات، حيث فشلت الكثير من الشركات في مساعدة موظفيها بتحقيق أهدافهم وتطلعاتهم بحسب صحيفة غلف نيوز.

و يقول التقرير الصادر عن Bayt.com : “إن إدارات الموارد البشرية في الشركات لا تفعل ما يكفي لتوفر لموظفيها فرص التطور الوظيفي، بما في ذلك الترقيات والعلاوات و تقييم الأداء و إقامة برامج التوجيه والحلقات التدريبية المتقدمة، والتي يحتاج إليها الموظفون لضمان نموهم وتطورهم على الصعيد المهني”.

و وفقاً لشركة YouGov فإن 3 فقط من 10 موظفين يعتقدون أن الشركات التي يعملون فيها تمنح فرصاً متكافئة للتقدم والنمو الوظيفي، ووجدت الدراسة أن أكثر من ثلث الموظفين في الإمارات (35%) لم يحصلوا على أية ترقية في الشركات التي يعلمون فيها.

واعتبر حوالي 85% من المشاركين في الاستطلاع من دولة الإمارات أن التطور المهني مهم جداً بالنسبة لهم، في حين أن 57% يرغبون بالوصول إلى المناصب العليا، كما أن 85% من الموظفين يفكرون بترك وظائفهم الحالية بهدف الحصول على فرص أفضل للتدريب والتطور في شركات أخرى.

وأشار 40% من المشاركين إلى أنهم مستعدون للانتقال إلى بلد آخر للحصول على التغيير الذي يرغبون به، كما أبدى 57% استعدادهم لإجراء تحول جذري في مسارهم المهني والانتقال إلى قطاع مختلف تماماً لتحسين مستقبلهم الوظيفي.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *