زواج سوداناس

الخرطوم تعلن فتح باب تجديد ترخيص الصيدليات بمبلغ 1350 جنيهاً



شارك الموضوع :

أكدت وزارة الصحة بولاية الخرطوم عن نهاية أمد رخص الصيدليات بنهاية العام الماضي وأعلنت فتح باب التجديد حتى 28 يناير برسوم تبلغ 1350 جنيها للصيدلية و2500 جنيه لشركات الأدوية و150 جنيهاً لمحازن الأدوية بزيادة في الرسوم بلغت 80% لـ1935 صيدلية على أن تليها المرحلة الخاصة بالترخيص للصيدليات الجديدة .

وهدد وزير الصحة ولاية الخرطوم بروفسير مامون حميدة خلال مؤتمر صحفي أمس بإغلاق الصيدلية في حال عدم الالتزام بهذا القرار وتغريمها بعد 15 يوماً من القرار، وبعدها تلغى الرخصة القديمة للصيدلية وتحريك إجراءات أخرى لم يفصح عنها معلناً بداية التفتيش بنهاية ديسمبر.

واعترف حميدة بوجود خلاف بين وزارته والمجلس القومي للأدوية والسموم بشأن أيلولة أمر الترخيص لكنه قطع بحسم المشكلة من قبل رئاسة الجمهورية التي أوصت بتكوين لجنة من النائب العام ومن الوزارتين حتى تتم أيلولة أمر الترخيص إلى الولاية.

واضاف حميدة إن وزارته ساعية لرفع توصية للمجلس التنسيقي الأعلى توضح فيها أن مسافة المئة متر بين الصيدليات لا تتناسب مع وزارته لجهة أن الولاية مأهولة بالسكان داعياً إلى أن تكون المسافة 500 متر.

بدوره أقر مدير عام الوزارة بابكر محمد بوقوع ضرر على المواطن بسبب عدم تراخيص الصيدليات في العام الماضي، مؤكداً وجود صيادلة يمارسون العمل في ظل عدم وجود رقابة وإشراف.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *