زواج سوداناس

نافع: المعارضة لا تملك طريقاً غير الحوار



شارك الموضوع :

قال الأمين العام لمجلس الأحزاب السياسية الأفريقية د.نافع علي نافع، القيادي البارز في حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، إن الحوار الوطني هو الطريق الوحيد لخروج البلاد من الأزمات والخلافات، معتبراً أن المعارضة لا تملك طريقاً غير الحوار.

وتواصل ست لجان تمثل مؤتمر الحوار الوطني، الذي دعا له الرئيس عمر البشير، أعمالها منذ أكثر من شهرين في قاعة الصداقة بالخرطوم، بعد أن تم تمديد الموعد المضروب للحوار شهراً إضافياً.

وتجتمع لجان الحوار بشكل يومي بمعدل ثلاث لجان خلال أيام الأحد والثلاثاء والخميس، ولجنتين يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع.

ودعا نافع في ورشة عمل بعنوان (واقع ومآلات التحليل الصحفي)، في الخرطوم، يوم الأربعاء، إلى ضرورة أن يكون الحوار مشروعاً لكل كيان سياسي يأتي لقيادة البلاد.

الوضع الحالي

نافع يقول إن الغرب وصل إلى صيغة السلام بعد أن استنفر كل سبل الدعومات على تأجيج الصراعات في الدول النامية مما جعل الأداء السياسي يسير في الاتجاه الصحيح

وشدَّد الأمين العام لمجلس الأحزاب السياسية الأفريقية على أن القوى السياسية المعارضة ليس لديها سبيل غير الحوار، معتبراً أن الوضع الحالي فرصة لتحقيق الاستقرار والتنمية من خلال إنجاح الحوار الوطني الجاري حالياً.

ولفت نافع إلى أن انتقال القوى الاقتصادية من أوروبا إلى آسيا أتاح فرصة التحرر الاقتصادي.

وقال إن الغرب وصل إلى صيغة السلام بعد أن استنفر كل سبل الدعومات على تأجيج الصراعات في الدول النامية، مما جعل الأداء السياسي يسير في الاتجاه الصحيح.

ورأى نافع أن التحديات التي تواجه السودان لا يمكن معالجتها إلا عن طريق الحوار، مشدداً على أن أداء حكومة الإنقاذ في إنقاذ الوضع الاقتصادي منذ العام 1989م هو الأفضل حتى الآن.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        ابو هبه

        وانتم ماذ تملكون اللهث وراء الغرب ومداهنة السعوديه

        الرد
      2. 2
        عبدالقادر الطيب

        حسبنا الله ونعم الوكيل … ضار وما شاكله هم سبب مشاكل السودان ويسعون لإثارة الفتن لتستمر الحروب والمعاناة ليستمر هو ومن في شاكلتة في نهب مدخرات البلد لان الاستقرار الامني يعني المحاسبة والتفتيش وظهور شخصيات اخري ليس من مصلحة نافع وزمرته الظهور .. لذلك كلما تقاربت وجهات النظر يظهر نافع بتصريح مستفذ للمحاورين بقصد العودة للمربع الاول …..الخ وهكذا تكون الدائرة مستمرة … طيب سؤال لماذا تحاور ما تظن انة ضعيف ولا يصلح ان تتحاور معه … إذا كان الحوار لاجل السودان .. ما الفائدة من مثل هذه التصريحات الجارحة … اليس فيكم رجل رشيد يا أهل السودان

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *