زواج سوداناس

رئيس “اليوناميد” الجديد يبدأ مهمته بلقاء وزير الدفاع



شارك الموضوع :

ابتدر الممثل المشترك للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في السودان رئيس بعثة “يوناميد” الجديد، النيجيري، مارتن اوهوموبيهي، مهامه في الخرطوم رسمياً الأربعاء، بلقاء وزير الدفاع السوداني، الفريق أول ركن عوض بن عوف، وسيلتقي كذلك بكبار المسؤولين لبحث عدة قضايا أبرزها استراتيجية خروج قوات حفظ السلام.
وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية علي الصادق للصحفيين، إن الممثل المشترك وصل الخرطوم، فجر الأربعاء، والتقى على الفور بوزير الدفاع، كما سيجري عدة لقاءات تشمل وزير الخارجية، إبراهيم غندور، ومدير جهاز الأمن والمخابرات، ورئيس مكتب سلام دارفور، أمين حسن عمر، والمسؤولين عن شؤون دارفور بوزارة الخارجية.
وذكر أن الغرض من اللقاءات هو تعريف الجنرال نفسه للمسؤولين بالدولة، والاستماع لوجهة نظر الحكومة السودانية حول عملية “اليوناميد”، والاتفاق على استراتيجية الخروج المنصوص عليها في اتفاق 2008، ولتسهيل التعامل بين الطرفين.
وقال الصادق، إن الوسيط المشترك سيبحث مع وزير الخارجية ذات النقاط التي سيجري تداولها خلال اجتماع الآلية الثلاثية بين الحكومة والأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي، على هامش القمة الأفريقية نهاية الشهر الجاري بأديس أبابا، دون أن يقدم مزيداً من التوضيحات.
وتمت تسمية الجنرال مارتن-61 عاماً- في نيويورك أواخر أكتوبر الماضي، باتفاق بين الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي، ممثلاً خاصاً مشتركاً للبعثة المختلطة في دارفور، كما تم تعيين الغينية بينتو كيتا “57” عاماً لتنوب عنه.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *