زواج سوداناس

موقع إيراني: تعامل إيران مع إعدام النمر أصبحت لعنة على البلاد



شارك الموضوع :

انتقد موقع “عصر إيران” الشهير والمقرب من حكومة الرئيس الإيراني حسن روحاني، طريقة تعامل النظام الإيراني مع إعدام رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر.
وأوضح الموقع أن قرارات إيران “العاطفية” أصبحت “لعنة على البلاد”، مضيفا أنها تخلو من التبصر، و”لم تكن في مصلحة إيران”.وأشار إلى أن السلطات الإيرانية غيرت اسم الشارع الذي تقع فيه السفارة السعودية في طهران، واسم الشارع المؤدي إلى قنصلية السعودية في مشهد إلى “نمر النمر”.

ووفقا لموقع عربي 21 قال إن تغيير أسماء الشوارع إلى “نمر النمر” قرارات “عاطفية من شأنها تأزيم الوضع بين البلدين”، حسب تعبير الموقع الإيراني.

وأوضح “عصر إيران” أن السعودية وحلفاءها قادرون على “الرد بشكل قاس على إيران”، مضيفا أن السعودية والدول العربية بإمكانها “أن تغير أسماء الشوارع التي تقع بجانب السفارة الإيرانية والتي تؤدي إليها إلى أسماء تستطيع من خلالها استفزاز إيران، كما فعلنا في طهران ومشهد”.

وتابع الموقع أن الشوارع التي سميت باسم النمر ستشكل أزمة سياسية بين السعودية وإيران، حتى وإن تطبعت العلاقات، كما حدث ذلك مع مصر في موضوع اسم شارع خالد الإسلامبولي.ويرى مراقبون للشأن الإيراني أن الأزمة السياسية التي حدثت بين السعودية وإيران إثر إعدام نمر النمر والهجوم على السفارة السعودية سوف تعزز الخلافات الداخلية بين التيار المحافظ المقرب من خامنئي والتيار الإصلاحي المقرب من حكومة روحاني، بسبب رفض حكومة روحاني التصعيد السياسي ضد السعودية، ما يجعلها في مواجهة الحرس الثوري الإيراني الذي يتبنى ملف مواجهة السعودية بالمنطقة.

المصري اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *