زواج سوداناس

برلمانيون: ضعف البنى التحتية وتدهور خدمات المياه والكهرباء أدى لهروب المستثمرين


شكوى ارتفاع أسعار الطيران تتجاوز الحكومة للبرلمان

شارك الموضوع :

أعلن وزير الاستثمار مدثر عبد الغني، عن اتفاق مع الولايات لتسليم الأراضي المعدة للاستثمار خالية من الموانع حتى لا تكون هناك علاقة بين المستثمر والمواطن، في وقت اعتبر نواب برلمانيون أن البنى التحتية الضعيفة وتدهور خدمات المياه والكهرباء أدى إلى عزوف وهروب المستثمرين من السودان.
ووصف النائب خضر عثمان، خلال استعراض تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان، حول بيان الوزير أمس، وصف الاستثمار بالولايات بالهامشي، وقال إن أي ترويج لاستثمار يجب أن تكون أرضه خالية من الموانع مع توفر خدمات المياه والكهرباء، وشدد على ضرورة أن تكون مشروعات الاستثمار في الولايات قومية.
وطالب خضر بالاهتمام بالمشروعات التي أقامها الآباء في الولايات وأصبحت عاطلة بعد تأميمها في السبعينيات وخصخصتها في التسعينيات، فيما تساءلت النائبة مزاهر محمد عثمان عن كيفية إقامة استثمار ناجح في ظل بنى تحتية ضعيفة وانعدام للخدمات.
وأعلن وزير الاستثمار مدثر عبد الغني في رده على مداخلات النواب عن اتفاق مع الولايات لتسليم الأراضي المعدة للاستثمار خالية من الموانع حتى لا تكون هناك علاقة بين المستثمر والمواطن، وكشف عن شروع الوزارة في إعداد الخارطة الاستثمارية القومية بعد الاتفاق مع الاستشاري والمقاول، على أن تعرض للبرلمان للإجازة.
وأشار الوزير الى أن الوزارة ألزمت أي مشروع استثماري بتخصيص ٢٥٪ من مساحته لتنفيذ خطة وزارة الزراعة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *