زواج سوداناس

الدولب: دعم المعاشيين بـ 100 جنيه أبريل القادم



شارك الموضوع :

أعلنت وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي التزام المالية بدعم المعاشيين بمبلغ 100 جنيه لـ 327 ألف معاشي، ابتداءً من أبريل القادم، ورفع نسبة أرباح مشاريع الإسناد الاجتماعي للمعاشيين من 10% إلى 20%، مع بداية هذا العام 2016م.

وكشفت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب، يوم الخميس، عن رفع نسبة أرباح جهاز الاستثمار للضمان الاجتماعي لدعم مشاريع الإسناد الاجتماعي للمعاشيين من 10% إلى 20% مع بداية هذا العام 2016م.

وأكدت الدولب اهتمام الدوله ورعايتها ودعمها لقضايا المعاشيين والمراجعة الدورية لأوضاعهم، وتحسين شروط خدمتهم، وربط الحد الأدنى للمعاشات بالأجور في أي زيادات تطرأ.

وثمَّنت الدولب لدى لقائها الضباط الثلاثة لاتحاد معاشي الخدمة المدنية برئاسة خير السيد عبد القادر، الجهود الكبيرة التي ظل يضطلع بها الاتحاد تجاه قضايا الوطن، وتقديمهم لمبادرة الحوار المجتمعي للمعاشيين، ورفع توصياتهم للرئيس البشير في احتفال كبير يحدد لاحقاً، بقاعة الصداقة بالخرطوم.

وأمَّنت على العديد من المقترحات التي تقدم بها الاتحاد لنيل الحقوق المكتسبة والمشروعة للمعاشيين، موضحة أن هنالك دعومات أخرى للتأمين في مجال العلاج بخلاف إدخال المعاشيين تحت مظلة التأمين الصحي.

وأشادت الدولب بالدور الكبير الذي ظل يضطلع به اتحاد المتقاعدين العرب والمكاسب الكبيرة التي تحققت للسودان في هذا الصدد.

 

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *