زواج سوداناس

الأمين العام للحوار يؤكد ارتفاع عدد الحركات المشاركة إلى 36 حركة



شارك الموضوع :

أكد البروفيسور هاشم على سالم الأمين العام للحوار الوطني أن عدد الحركات المسلحة المشاركة في الحوار ارتفع إلى 36 حركة بعد انضمام أربع حركات جديدة هي حركة تحرير السودان الثورة الثانية بقيادة أبو القاسم إمام وحركة تحرير السودان للعدالة بقيادة الطاهر والحركة الشعبية قطاع الشمال بقيادة بريمة حمدان وحركة العدل والمساواة الجديدة بقيادة منصور أرباب .
وقال بروفيسور هاشم علي سالم في تصريح بالمركز الإعلامي للحوار اليوم انه تم منح فرصة للجبهة الديمقراطية الوطنية بشرق السودان لإكمال ترتيباتها الأمنية بالمكتب الملحق بمكتب سلام دارفور حتى تنضم رسمياً للحوار.
وأبان هاشم أن أعمال لجان الحوار تسير وفق ما هو مخطط له وقد عقدت خلال هذه الفترة 171 اجتماعا وناقشت 435 ورقة واستمعت إلى 32 محاضرة من خبراء وأكاديميين خارج اللجان.
وأشار إلي أن مهمة الأمانة العامة تنحصر في تدوين المداولات وحصر نقاط الاختلاف والاتفاق ومراجعة الحركات المسلحة عبر مكتب سلام دارفور والأحزاب السياسية عبر مجلس شؤون الأحزاب ، مضيفا أن الأمانة العامة ليست الجهة المسؤولة عن الصرف المالي والميزانيات ، داعياً الإعلام إلي تحري المصداقية والتأكد من المصادر السليمة للأخبار.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *