زواج سوداناس

تعرف على جدول اعمال زيارة “غندور” للقاهرة



شارك الموضوع :

صرح السيد السفير الدكتور عبد المحمود عبد الحليم
أن زيارة السيد معالي وزير الخارجية السودانية البروفسير إبراهيم احمد غندور -للقاهرة والتي من المقرر ان تبدأ يوم السبت 9يناير 2016 ولمدة يومين ….والمصحوبة بوفد من وزارة الخارجية السودانية – تتميز بأهمية خاصة وتعكس حراك قوي يبدأ مع عام 2016 و الذي يحمل بشريات عديدة لمسار العلاقات السودانية المصرية.
وأضاف سيادته أن السيد غندور سيدشن فعاليات لجنة التشاور السياسي على مستوى وزيرى الخارجية بالبلدين ، حيث تعقد جلسة مباحثات هامة بوزارة الخارجية المصرية يوم السبت القادم .
كما سيقابل سيادته فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وينقل له رساله من فخامة الرئيس عمر البشير رئيس جمهورية السودان حول العلاقات بين البلدين وسبل تعزيز هذه العلاقات .

ومن الأهداف التي عجلت بقيام هذه الزيارة بهذا التوقيت هي الإتفاق مع الجانب المصري على موعد إجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين والتي ستقام على المستوى الرئاسي بعد ان تم ترفيعها ، وهذا يعكس الإرادة والإلتزام السياسي لدى البلدين والقيادتين بأمر العلاقات ودفعها للإمام .
واضاف دكتور عبد المحمود… انه من المنتظر أن يبحث الإجتماع الموعد المقترح لإفتتاح معبر( أرقين ) على المستوي التجريبي والدائم .
كذلك أضاف السيد السفير أن هذا العام يحمل بشريات كتيرة ستبحث في ثنايا هذه اللقاءات مع وزارة الخارجية المصرية .

القاهرة: فاطمة ساتي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *