زواج سوداناس

من هو الفريق طه “مدير مكتب الرئيس”.. صاحب المهام الخاصة؟



شارك الموضوع :

٭مجدداً ظهر مدير مكتب رئيس الجمهورية ، طه عثمان الحسين ، علي مسرح الاحداث وبشكل لافت عندما نقل توجيهات رئيس الجمهورية الي ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز والخاص بقطع الخرطوم لعلاقاتها الدبلوماسية مع طهران وطرد طاقم السفارة الإيرانية بسبب مواقفها من المملكة السعودية.. وأبلغ ولي العهد السعودي الصحف والوكالات العالمية بقرار الحكومة السودانية .. وقبلها تحركات كثيفه قام بها طه كممثل خاص للرئيس في عدد من المهام الخارجية إلى جانب الداخلية.

٭ الغامض
الفريق طه عثمان الحسين تقول سيرته الذاتيه إنه من مواليد منطقة كبوشية بولاية نهر النيل، ينحدر من أسرة تدين بالولاء للطائفة الختمية، درس مراحله الابتدائية والمتوسط والثانوي بمدينة شندي، وعُرف عنه أنه يعمل في سرية تامة، وهو شخصية تعمل خلف الكواليس منذ تخرجه في جامعة أمدرمان الأهلية، كما درس بكلية الآداب في جامعة القاهرة فرع الخرطوم (الفرع) في منتصف التسعينات، عمل ضابط إداري لسنوات بمحلية بحري، وعمل مديراً تنفيذياً لأمانة التكامل العربي الليبي السوداني، وغادرها في العام 6991م، وعند تشكيل لجنة لتنظيم عمل مكتب رئيس المؤتمر الوطني أختير طه مع مجموعة، لكنه كان الأقرب ليكون سكرتيراً للرئيس في الحزب، وجاء طه الي هذا الموقع بتزكية من أمين الإعلام بالوطني ?وقتها ? البروفيسور ابراهيم احمد عمر ، ويعد طه ومحمد حاتم سليمان من الشخصيات التي قدمها ابراهيم أحمد عمر ولعل هذا ماجعل الرئيس يثق فيه إذ بعد فترة قليلة كان الرئيس في حاجة لمدير مكتب وسكرتير شخصي، فوجه بأن يكون الحسين نفسه مديراً لمكتبه في رئاسة الجمهورية، وينتسب طه الي جهاز الأمن والمخابرات الوطني وتم ترقيته الي رتبة رفيعه جداً (الفريق) ، قلما يصلها ضباط الامن.
٭ مبعوث الرئيس
يقول مقربون منه إنه يتمتع بنفوذ واسع منذ أن تولى منصبه الأخير واختارة الرئيس البشير أكثر من مرة ليكون مبعوثه الشخصي إلى دول الخليج، فقد حمل في يونيو 2014م رسالة من البشير إلى ولي عهد إمارة أبوظبي نائب القائد الأعلي للقوات الإماراتية الفريق أول محمد بن زايد آل نهيان، وكذلك أوفده الرئيس كمبعوث له إلى العاصمة الموريتانية نواكشط في نوفمبر من العام الماضي والسنغال وعدد من الدول ، فضلاً عن زيارات غير علنية الي كل من السعودية ومصر.
٭ السفير الصامت
قد يكون طه من الشخصيات القلائل جداً التي إبتسم لها الحظ فبجانب كونه مديراً لمكتب الرئيس برئاسة الجمهورية ، تم تعيينه كذلك مديراص لمكتب الرئيس بمجلس الوزراء ، كما ترقي لرتبة الفريق وأخراً ? وربما ليس أخيراً ? تم تعيينه سفيراً بوزارة الخارجية وظل الرجل يحتفظ بموقعه المهم ، بل تم تجديد الثقة فيه عقب فوز الرئيس في الإنتخابات الاخيرة ،يقول عنه أصدقاؤه أنه رجل صامت إلى حد الغموض، ، وصارم إلى حد الغلظة، ومتواضع جداً إلى حد التصوف ويصفه السكرتير الصحفي الأسبق للرئيس الأستاذ محجوب فضل بدري بأنه استطاع أن يكسب ثقة الرئيس، وقال لم أر منه إلا كل خير.

رسمه: عمر دمباي : اخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


13 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        م

        بئس الشخصية وبئس مدير مكتب اارئس ..
        وبئس صديق شيخ الامين الدجال ..
        قال صامت قال .. كلكم زي بعض

        الرد
      2. 2
        حمد

        الشكل شكل دجالين والدليل الصداقة الهبله بينو وبين
        الدجال شيخ الامين …

        الرد
      3. 3
        الواضح

        لا اري له اي قدرات خاصة . انما هي مزاجات الرئيس التي تجعل الرجل الصغير في الكرسي الكبير . . ارزاق

        الرد
      4. 4
        الكوشى

        كسير تلج الملاحظ الحكومة دى كلها أمنجية ورغم ذلك أنبطاحية بأمتياز

        الرد
      5. 5
        هريسه وهردبيسه

        متواضع جداً !!!! وهههههههههههه

        الرد
      6. 6
        ابو مصطفي

        يتكلمون عن الحواروكل المناصب لا يتولاها الا من هو موالي لحزب الحكومة فلذلك تجد كثير من التلميع الاعلامي

        الرد
      7. 7
        سودانى مغبووووون

        اها .. وبعدين ؟؟؟

        الرد
      8. 8
        التمساح

        يرجع اليه الفضل فى تحسين العلاقات مع اغلب دول الخليج ولديه شخصية قوية ونزيه , لا اعرفه عن قرب ولكن اعرف جيدا من يعرفونه عن قرب ولو وجد ثلاثة من هذه الشخصيات ستكونون فى الطريق الصحيح. وبلاش كلام الماشاطات دون دراية ولا نتهم الناس دون ان نعرف شيئا , اللهم التمباك وملي الصرف الصحي بالمخلفات الانسانية

        الرد
      9. 9
        بوتي

        تعالوا شوفوا مدير مكتب الريس في منتجعات سويسرا .. ثم بعد ذلك تحدث عن النزاهه والتصووف والصدق والامانه والدجل

        الرد
      10. 10
        الراصد

        ذكرني شخصية بوليسية زماااان كانت في مجلة سمير المصرية للاطفال… اسمو ( فريد كركر ) نفس الملامح والشبه…

        الرد
      11. 11
        علي

        #السودان ​إعتداء وحشي علي المهندس أحمد أبو القاسم مختار
        المتهم الأول
        طه عثمان الحسين (الدلاهة)
        مدير مكتب #البشير

        التفاصيل
        👇🏽👇🏽👇🏽👇🏽
        (القصة برواية المهندس محمد أبو القاسم)
        وهو (شقيق) أحمد الأكبر:-
        (طه شاغل مراه الولد وجاء وقف جنبها ومد ليها رقم تلفونو في ورقه وغمتو ليها فى يدها ومشي.. المرأه كلمت راجلها.. طبعاً ولا كضب …مشي قدام الناس دق طه وفي العرس في الصاله دق العيش.. الليله طه رسل ليه امنجيه ودوه المزرعة بتاعتو ودقو الولد واعتقلوه والآن ما معروف مكانه.. الكلام ده امبارح بالليل)
        * بعد ان فرغ كلاب الأمن من جريمتهم ألقوا باحمد في منطقة مهجورة قرب جمارك الحاويات سوبا.. الصور اخذت لأحمد لاحقاً في مستشفى الأطباء الذي نقل اليه لاسعافه وتطبيب جراحه.
        ______________
        تعقيبات..
        – القروش التي نهبتها من هذا الشعب وكنت تحاول ان تشتري بها نساء موريتانيا لن تستطيع أن تشتري بها شرف رجال السودان ونسائه أيها الخسيس.. هووووووي يا زول الشرف ده عندنا بتطير فيهو الرقاب..
        – التحية لأحمد وهو يدافع عن شرفه و عرضه كأي رجل سوداني حر.. ود أبوهو و راضع لبن أمه..
        – الخزي والعار على هذا السفيه المنحط الدلاهة الذي تحول بين عشية وضحاها من مراسلة لنسوان الرئيس الى أحد اعتى رأسمالية الدولة بالفساد والمال الحرام.. وها قد بلغت به الجرأة بعد نهب اموال السودانيين ان يسعى لسبي نسائهم..!
        – الخزي والعار أيضاً للمشغلك مديراً لمكتبه..
        – الخزي والعار على افراد جهاز الامن والمخابرات الذين تحولوا الى مجرد قوادين.. والله لو فيكم راجل صحي كان على الاقل قال للدلاهة ده عفواً نحن ما ال (……) بتاعينك.
        – هذه الحادثة لن تمر.. والبلد ضيقة..

        الرد
      12. 12
        مجدى محجوب نجار

        طه عثمان الحسين درس المرحلة الابتدائية بمدرسة الدناقلة شمال الابتدائية بالخرطوم بحرى وهى تقع شرق البت السورى و جنوب مسستشفى السكرى

        الرد
      13. 13
        مجدى محجوب نجار

        طه عثمان الحسين درس المرحلة الابتدائية بمدرسة الدناقلة شمال الابتدائية بالخرطوم بحرى وهى تقع شرق البت السورى و جنوب مسستشفى السكرى. وليس شندى كما ذكر أعلاه.لأنى زاملته فى المرحلة الابتدائية.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *