زواج سوداناس

حسبو: مباحثات غير رسمية مع “جبريل” خلال أيام



شارك الموضوع :

كشف نائب الرئيس السوداني، حسبو محمد عبدالرحمن، عن مباحثات غير رسمية ستجريها الحكومة مع حركة العدل والمساواة التي يقودها جبريل إبراهيم، خلال الأيام المقبلة. دون الخوض في تفاصيلها، مجدداً التمسك بالحوار لكونه أحد خطط الدولة الاستراتيجية.

وأعلن عبدالرحمن خلال مخاطبته قيادات العمل السياسي بولاية سنار، يوم الخميس، أعلن سعي الحكومة لإقامة علاقات طيبة مع دول الجوار والدول الغربية في إطار تبادل المصالح، ممتدحاً متانة العلاقات التي تربط السودان ودولة ألمانيا.

وأكد حرص الحكومة على تنمية العلاقات القائمة على الصداقة والتعاون وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وبشّر بدعم كافة المشروعات الخيرية بسنار بنسبة 50%.

ودعا نائب الرئيس مجلس الأحزاب السياسية بالولاية، لتقديم المصالح الوطنية على الحزبية وضرورة التوافق على الثوابت الوطنية، مؤكداً على إنفاذ مخرجات الحوار الوطني، لافتاً لجهود الدولة في إحلال السلام، معلناً خلو دارفور من التمرد.

ووجّه جامعة سنار بإنشاء كلية لتنمية المجتمع بمنطقة حلة البئر، بجانب استكمال مشروعات الكهرباء والمياه والطرق بالمنطقة، وأشار لخطط الدولة للقضاء على العطش ومحو الأمية.

وكان نائب الرئيس قد خاطب اللقاء الجماهيري بمنطقة حلة البئر بولاية سنار، بعد افتتاحه لعدد من المنشآت التنموية التي نفذتها رابطة أبناء حلة البئر بدولة ألمانيا.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *