زواج سوداناس

الصحة العالمية ترفع إنتاج لقاح الكوليرا بعد طلبات متزايدة من السودان وهاييتي



شارك الموضوع :

أعلنت منظمة الصحة العالمية أمس الجمعة توفير ستة ملايين جرعة لقاح ضد مرض الكوليرا عن طريق الفم خلال العام الجاري بعد النقص الحاد في اللقاح جراء زيادة الطلب عليه في كل من السودان وهاييتي.
وحسب مسؤول ملف التطعيم في منظمة الصحة العالمية فإن الخطوة تساعد في معالجة النقص العالمي في هذا اللقاح وتوسيع نطاق توصيله إلى البلدان المحتاجة.
وقال ستيف مارتين في مؤتمر صحفي إن هذا العدد يمثل ثلاثة أضعاف العدد الذي كانت توفره المنظمة سابقاً وذلك بعد اعتماد شركة ثالثة لإنتاجه في كوريا الجنوبية.
وأشار الى أن النقص العالمي الحاد في اللقاح جاء بعد زيادة الطلب عليه في كل من السودان وهايتي في العام الماضي.
ولفت الى أن إمكانية التصنيع الجديدة ستضمن عدالة أكبر في توزيع اللقاحات بأسعار منخفضة ما سيساهم في تغطية مساحات واسعة من الدول التي تعاني من انتشار الكوليرا فيها، مبيناً أن حالات الإصابة بالكوليرا تتراوح بين 1.4 مليون و4.3 مليون نسمة سنوياً مسببة قرابة 142 ألف حالة وفاة موزعة بشكل غير متساوٍ على 50 دولة.
وأوضح أن المنظمة تراعي احتمالات اتساع رقعة انتشار المرض بسبب التغيرات المناخية السلبية أو حالات الطوارئ الإنسانية كأزمات اللاجئين في أفريقيا وغيرها ما يساهم في جعل انتشار المرض أكثر.
وأشار الى أن 11 بلداً استفادت خلال السنوات الماضية من دعم منظمة الصحة العالمية في توزيع لقاحات ضد الكوليرا عبر الفم من بينها الكاميرون وهايتي والعراق ونيبال وجنوب السودان وتنزانيا وغينيا وبنغلاديش.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *